آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

واشنطن تدين الهجمات الحوثية الأخيرة على أربعة مخيمات للنازحين بمأرب

الجمعة 01 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، الهجمات الصاروخية التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية على أربعة مخيمات للنازحين في محافظة مأرب يوم الأربعاء الماضي.

وعبر السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن في بيان مقتضب نشرته السفارة الأمريكية في حسابها الرسمي في منصة “إكس” عن موقف حكومة بلاده المندد بالهجمات التي استهدفت مخيمات النازحين بمحافظة مأرب في 30 أغسطس الماضي.

معتبرا بأن تلك الهجمات الحوثية الأخيرة تشكل تهديداً متعمداً لحياة المدنيين والنازحين في مدنية مأرب.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب قد أكدت في بيان سابق لها أن مليشيات الحوثي الإرهابية قصفت مساء الأربعاء الماضي مخيمات (المنين القبلي - آل مسلل - حاجبه - مستوصف شقمان) بأربعة صواريخ مستهدفة ساكنيها بشكل مباشر.

واصفة هذا الاستهداف الذي جاء متزامنا مع زيارة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ لمحافظة مأرب، بأنه عمل إرهابي مروع يندرج ضمن الأعمال الإجرامية التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق النازحين في محافظة مأرب بصورة متواصلة.

وطالبت الوحدة التنفيذية في بيانها المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه حياة النازحين في محافظة مأرب والتحرك الجاد لحمايتهم وضمان سلامتهم من الهجمات الحوثية المستمرة التي تهدد حياتهم بشكل ممنهج.

داعية شركائها المحليين والإقليميين والدوليين إلى سرعة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر المتضررة من هذه الهجمات الصاروخية ومساعدتها في إعادة بناء منازلها المتضررة وتأمين أهم احتياجاتها الأساسية. 

كلمات دالّة