آخر تحديث:- منذ 44دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

مأرب : بدء دورة تنشيطية لحكام كرة القدم في الجمهورية استعداداً للموسم الكروي القادم

الأحد 03 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

بدأت اليوم بمحافظة مأرب،الدورة التنشيطية لحكام كرة القدم في الجمهورية، ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا للحكام، وذلك في إطار الاستعداد للموسم الكروي 2023م/ 2024م، واختبارات الترشح للحكام الدوليين.

يتلقى في الدورة التي تستمر خمسة أيام، 47 حكما من مختلف محافظات الجمهورية، العديد من المعلومات النظرية والمهارات التطبيقية في الجوانب التحكيمية، وعلم النفس الرياضي، واللياقة البدنية.

وخلال افتتاح الدورة رحب وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، بالمشاركين في الدورة وأكد أهمية هذه الدورة النوعية لتدريب وتأهيل الحكام القادمين من مختلف المحافظات الجمهورية.

معتبرا أن اختيار محافظة مأرب لاستضافة هذه الدورة المهمة، يعكس مستوى الإنجازات التي حققها القطاع الرياضي في المحافظة خلال السنوات الماضية سواء في البنى التحتية التي مكنتها من استضافة العديد من التجمعات والفعاليات الرياضية الوطنية، أو في الألعاب الرياضية المختلفة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمأرب علي حشوان، تقديم الدعم و التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الدورة المهمة التي سيكون لها مردود إيجابي في عملية تطوير الألعاب الرياضية في المحافظة.

بدوره استعرض رئيس اللجنة العليا للحكام أحمد قايد سيف، أهداف الدورة وبرنامجها ومحاورها التدريبية ، وأشاد بما شاهده من قفزات نوعية في قطاع الشباب والرياضة بمحافظة مأرب.

معربا عن شكره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة على استضافة هذه الدورة وتقديم الدعم و التسهيلات اللازمة لإنجاحها. 

كلمات دالّة