آخر تحديث:- منذ 12دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

افتتاح قرية سكنية للنازحين في مديرية الوادي بمأرب بدعم كويتي

الإثنين 04 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

جرى اليوم في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، افتتاح قرية (نماء) السكنية للنازحين ،تتكون من 40 وحدة سكنية وملحقاتها، بتمويل من جمعية نماء الخيرية الكويتية ضمن حملة (الكويت بجانبكم)

وخلال الافتتاح أشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى بما تقدمه دولة الكويت للنازحين في محافظة مأرب من مساعدات إنسانية شملت مختلف الجوانب.

 مشيرا إلى مساهمات جمعية نماء الخيرية الكويتية ودورها في تحسين أوضاع النازحين وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم وآخرها مشروع قرية النماء السكنية بمرافقها في مديرية الوادي.

من جانبه أكد مدير عام مديرية الوادي صالح جردان، أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به دولة الكويت في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها على مواجهة التحديات وتحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة.

مثمناً المواقف الأخوية والإنسانية الكريمة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا والدور الإنساني الكبير لها وعطاءها المتميز من خلال الأنشطة النوعية التي لامست احتياجات النازحين والمتضررين من الأسر اليمنية وخففت عنهم مآسي النزوح.

بدوره أوضح مدير إدارة الإغاثة في نماء، خالد الشامري، أن القرية تتكون من 40 وحدة سكنية ومسجدا ومدرسة ومركزا صحياً وبئرا ارتوازية ضمن مشروع أوسع يهدف لتأسيس عدة قرى في مناطق مختلفة.

 لافتاً إلى أن القرية تهدف لتوفير السكن المناسب والكريم للأفراد والأسر المحتاجة التي تفتقر إلى المأوى ولم شمل أفراد بعض الأسر التي تضطر للتفرق بأكثر من مكان لعدم توافر سكن خاص بها وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر النازحة.

وعلى هامش الافتتاح قام وفد جميعة نماء بتوزيع سلات غذائية تغطي حاجة الأسر المستفيدة لمدة شهر كامل من المواد التموينية الأساسية.

كلمات دالّة