آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

وكيل مأرب يفتتح 7 مشاريع مياه وصرف صحي في مدينة مأرب وحريب

الثلاثاء 05 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، 7 مشاريع مياه وصرف صحي في مديريتي المدينة وحريب نفذتها منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسف" بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بكلفة بلغت 700 ألف دولار أمريكي

وتشمل المشاريع التي جرى افتتاحها في مديرية المدينة ( شبكة المياه بحي السلام، شبكة المياه بمنطقة الصحن بحي الشركة، شبكة المياه بمنطقة الصيانة بحي الشركة، ومشروع تحسين نظام الصرف الصحي بمخيم النازحين في كلية المجتمع)

بينما تضمنت المشاريع المنفذة بمديرية حريب ( تأهيل شبكة المياه في المدينة،  تأهيل خزان المياه الرئيسي بسعة 500 متر مكعب، وتنفيذ وتأهيل خط الضخ )، ويبلغ إجمالي المستفيدين منها 145 ألف مستفيد من النازحين والمجتمع المضيف.

كما تفقد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح، سير الأعمال الإنشائية في الخزان الخرساني البرجي للمياه في حي القصر الجمهوري بمدينة مأرب بارتفاع 18 مترا، وسعة 270 مترا مكعبا، وبتكلفة بلغت 160 ألف دولار أمريكي بتمويل من منظمة "اليونيسيف".

مشيرا إلى تزامن افتتاح هذه المشاريع مع استعدادات الشعب اليمني للاحتفال بالعيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر التي قضت على النظام الكهنوتي البائد، ومنحت الشعب الحياة والعدالة والمساواة وصانت له كرامته وعزته وحققت له منجزات كبيرة في مختلف المجالات.

وعقب الافتتاح وجه الوكيل مفتاح قيادة فرع المؤسسة العامة للمياه بتركيب عدادات الاستهلاك لكافة المستفيدين واستيفاء قيمة المياه المستخدمة، بما يساهم في ترشيد الاستخدام واستدامة هذه المشاريع ومورد المياه للأجيال القادمة.

وثمن الدور الإنساني لمركز الملك سلمان في المحافظة على تعزيز قدرات السلطة المحلية في تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان وتقديم الخدمات المنقذة للحياة لهم، وتمويل تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة.. 

كما ثمن دور منظمة اليونيسيف الإنساني وشراكتها مع السلطة المحلية في مواجهة الاحتياجات المتزايدة في عدة قطاعات ومنها المياه وتخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف.

كلمات دالّة