آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

الوكيل مفتاح يبحث مع رئيس مؤسسة رحمة حول العالم تدخلات مؤسسته في مأرب

الخميس 07 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيس مؤسسة رحمة حول العالم الدكتور شادي ظاظا التدخلات الإنسانية للمؤسسة في المحافظة وإمكانية توسيعها في ظل تزايد حدة الأزمة الإنسانية وتوسع الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

وقدم الوكيل مفتاح عرضا للوضع الإنساني ، في المحافظة في ظل استمرار توسع الفجوة بين الاحتياجات الإنسانية المتزايدة نتيجة استمرار عملية النزوح إلى المحافظة وبين تراجع نسبة تدخلات الشركاء من المنظمات الأممية والدولية بسبب نقص التمويل.

واستعرض الوكيل مفتاح، التحديات التي تواجهها السلطة المحلية في مواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة، في مختلف القطاعات من غذاء، ومأوى وإيواء، وتعليم، وصحة، ومياه وصرف صحي، وحماية..

مشددا على ضرورة أن تسير التدخلات الإنسانية للشركاء في خط متواز بين الطارئ، والتعافي، مع ضرورة التركيز على المشاريع الإنسانية المستدامة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة رحمة، أن زيارته لمحافظة مأرب تهدف إلى تعزيز الشراكة الإنسانية مع السلطة المحلية بالإضافة إلى تقييم مشاريع وتدخلات مؤسسته ، إلى جانب الوقوف على الوضع الإنساني وحجم الاحتياجات القائمة في المحافظة.

مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لمكتب المؤسسة بالمحافظة من أجل إنجاح تنفيذ المشاريع والتدخلات الإنسانية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المستهدفين من النازحين والمجتمع المضيف.

كلمات دالّة