آخر تحديث:- منذ 54دقيقة
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024

مأرب.. تدشين مشروع الكفالات التعليمية الشاملة لـ1000 يتيم في 5 محافظات

الأحد 10 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم بمدينة مأرب مشروع الكفالات التعليمية الشاملة لطلاب المرحلة الثانوية من الأيتام في خمس محافظات محررة.

يهدف المشروع الذي تنفذه الوكالة اليمنية الدولية للتنمية بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية من دولة الكويت - ضمن حملة الكويت إلى جانبكم- إلى تحفيز الطلاب الأيتام المستهدفين في المشروع على مواصلة تعليمهم خلال العام الدراسي الجديد 2023/ 2024م.

مستهدفا نحو ألف طالب وطالبة يتيم من الأيتام النازحين والمجتمعات المضيفة في محافظات (مأرب ،شبوة، تعز، حجة، والحديدة) منهم 540 يتيما في محافظة مأرب.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس جامعة إقليم سبأ للدراسات العليا الدكتور حسين الموساي، أكد العباب ومفتاح على ضرورة إيلاء أبنائنا الأيتام كل الرعاية والاهتمام ومنحهم حقوقهم كاملة بأن تكون لهم الأولوية في التعليم العام والجامعي وتخصص نسبة من المقاعد الدراسية والجامعية لهم تقديرا لتضحيات آبائهم الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن ومن أجل خلاص اليمن من المشروع الحوثي الظلامي.

مشددين على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لأبنائنا الأيتام وتذليل كافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمامهم والأخذ بأيديهم ليأخذوا حقهم في التعليم والحرص على تأهيلهم تأهيلا علميا صحيحا ليكونوا قادة المستقبل وبناة الوطن وصناع مستقبله الزاهر.

من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي للوكالة اليمنية الدولية للتنمية جمال قحطان أن المشروع الذي أكمل عامه الأول يشمل توزيع الحقائب والزي والرسوم الدراسية للأيتام بالإضافة إلى تنفيذ برامج وأنشطة ودورات تقوية نوعية تستهدفهم بهدف تحسين مستواهم التعليمي وتقويتهم وصقل مهاراتهم في مجالات تعليمية عديدة.

كلمات دالّة