آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

الوكيل مفتاح يلتقي فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال

الأحد 10 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، بفريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال الذي يزور المحافظة برئاسة عضو اللجنة عصام الشاعري.

وخلال اللقاء استمع الوكيل مفتاح من رئيس وأعضاء الفريق الزائر إلى شرح موجز عن اللجنة وأهدافها وآلية عملها وما تنفذه من برامج وأنشطة توعوية مختلفة تهدف لحماية الأطفال ومنع تجنيدهم.

واستعرض الوكيل مفتاح الجهود التي تبذلها السلطة المحلية والمكاتب الحكومية المعنية في محافظة مأرب لحماية الأطفال ومنع تجنيدهم وتوفير ملاذات آمنة لهم وإعادة تأهيل الأطفال المتأثرين بالحرب ممن جندتهم مليشيات الحوثي الإرهابية وزجت بهم إلى محارق الموت في جبهات المحافظة.

مشيرا إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية في محافظة مأرب نتيجة الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على اليمنيين بدعم إيراني وفي مقدمتها استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين حتى وصل عدد سكانها إلى أكثر من 3 ملايين نسمة بعد أن كان لا يتجاوز نصف مليون نسمة.

من جانبه أوضح رئيس فريق اللجنة عصام الشاعري بأن هذه الزيارة تهدف إلى اللقاء بقيادة السلطة المحلية وتقييم مدى الالتزام بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحماية الأطفال ومنع تجنيدهم التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية.

وذكر الشاعري أن برنامج الزيارة يتضمن أيضا التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص للتوعية بآليات حماية الأطفال ومنع تجنيدهم وتأكيد التزامات اليمن بالقوانين والاتفاقيات التي صادقت عليها بهذا الخصوص. 

 مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الآراء والمقترحات النابعة عن التجارب الميدانية في إنجاز اللجنة وثيقة السياسات لمنع تجنيد الأطفال التي يجري استكمالها لتكون اليمن هي الدولة الأولى في العالم التي تضع استراتيجية لحماية الطفل ووثيقة سياسات.

كلمات دالّة