آخر تحديث:- منذ 00دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

تدشين فعاليات تدريبية وتوعوية حول سلامة المرضى والجراحة الآمنة بمأرب

السبت 23 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشنت هيئة مستشفى مأرب العام، اليوم، الفعاليات التدريبية والتوعوية حول الأهداف الدولية لسلامة المرضى والجراحة الآمنة وتجنب الأخطاء الطبية ونقل العدوى وذلك تحت شعار (سلامة المرضى من أولوياتنا).

تتضمن الفعاليات دورات تدريبية وحملات تثقيفية وتوعوية للكوادر الطبية والفنية في المحافظة لتعريفهم بالأهداف الدولية لسلامة المرضى والأخطاء الطبية الجراحية والدوائية التي قد يقع فيها الأطباء والمساعدون لهم عند التحضير للعمليات الجراحية أو أثناء إجرائها أو بعدها.

 بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتخاذها عند حدوث مثل هذه الأخطاء لاحتوائها وتجنب آثارها الكارثية التي قد تصل إلى فقدان المريض حياته.فضلا عن كيفية التعامل مع العدوى وحماية الكوادر الطبية من الإصابة بها أو يكونون ناقلين لها قبل ظهور أعراضها عليهم. 

وخلال التدشين، أكد نائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور وجدي المخلافي، ومدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، أهمية تأهيل الكوادر الطبية والفنية المساعدة لهم بالمعارف العلمية والمهارات المتعلقة بالسلامة الدولية للمرضى والجراحة الآمنة وفق المعايير الطبية العالمية.

مشددين على ضرورة تفعيل إدارة الجودة في كافة المستشفيات والمنشآت الطبية لضمان جودة الخدمة وكفاءة الكوادر الصحية لتعزيز سلامة المرضى والحد من تداعيات الأخطاء الطبية على حياتهم.

كلمات دالّة