آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024

اختتام دورة خاصة بالرعاية الصحية المجتمعية لصحة الأم والوليد بمأرب

السبت 23 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

اختتم اليوم بمحافظة مأرب، دورة تدريبية خاصة بـ "الطوارئ التوليدية والرعاية الصحية المجتمعية لصحة الأم والوليد "نظمها مكتب الصحة بالتنسيق مع مكتب منظمة اليونيسيف بالمحافظة.

هدفت الدورة على مدى أسبوعين إلى إكساب 15 قابلة من العاملات في عدد من المرافق الصحية بالمحافظة، المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المتصلة بالتدخلات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات والرعاية الصحية المجتمعية للأم والوليد. 

وفي الاختتام أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي اهتمام المكتب بتدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنية وتنمية قدرات جميع العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة لما من شأنه تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع.

داعيا المشاركات إلى تطبيق المهارات والمعارف التي تدربن عليها في واقعهن العملي بما يسهم في تجويد وتطوير مستوى الخدمات الطبية التي يقدمنها في المرافق التي يعملن بها.

من جانبه أبدى نائب الممثل الإقليمي لمنظمة اليونيسيف لوتشيانو استعداد منظمته استمرار تقديم الدعم للقطاع الصحي بمحافظة مأرب ومساندته للتغلب على الصعوبات والتحديات الذي تواجهه في الوقت الراهن.  

مشيدا بجهود قيادة مكتب الصحة وجميع العاملين بالقطاع الصحي في محافظة مأرب في تقديم الخدمات الطبية المختلفة للنازحين والمجتمع المضيف لهم بالمحافظة.

كلمات دالّة