آخر تحديث:- منذ 07دقيقة
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024

انطلاق حملة توعية مصاحبة لحملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية بمأرب

الخميس 28 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

انطلقت اليوم في محافظة مأرب حملة التوعية المصاحبة لحملة التحصين الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمحافظة ينفذها المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة بتمويل منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف. 

وقال مسؤول الإعلام الصحي بمكتب الصحة بمأرب زياد الراعي أن الحملة تتضمن توزيع 13 ألف ملصق وبنر وبرشور توعوي بالإضافة إلى نشر الرسالة التوعوية باستخدام السيارات المتجولة بمكبرات الصوت وخطباء المساجد وتنفيذ جلسات توعوية من خلال متطوعين ومتطوعات التثقيف الصحي. 

مبينا أن الحملة تهدف لحشد المجتمع وتوعية جميع المواطنين بأهمية حملة التحصين الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وحثهم على تحصين ابنائهم من هذا الوباء القاتل.

وأوضح الراعي أن حملة التوعية المصاحبة لحملة التحصين ستستمر سبعه أيام في جميع القرى والمناطق ومخيمات النازحين وتجمعاتهم على مستوى المحافظة بمشاركة 5منسقي تثقيف صحي و40 خطيبا ومرشدا و150 متطوعة ..

داعيا جميع النشطاء الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة والخطباء والمؤثرين للمساهمة في تنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها ونشر الرسالة التوعوية بأهمية التحصين ضد مرض الحصبة وإيصالها لجميع الموطنين في عموم مديريات المحافظة.

يذكر أن حملة التحصين الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية ستدشن في محافظة مأرب يوم السبت القادم 30 سبتمبر الجاري وتستهدف تطعيم أكثر من 93ألف طفل وطفلة من عمر ستة أشهر وحتى خمس سنوات في جميع مواقع التحصين الثابتة والمؤقتة في المحافظة.

كلمات دالّة