آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الإثنين 27 مايو 2024

ورشة تعريفية عن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بمديرية حريب

الثلاثاء 10 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

أقيمت اليوم بمحافظة مأرب، ورشة تعريفية عن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بمديرية حريب وذلك عقب تسلم موقع المحطة البالغ مساحته نحو 17 ألف متر مربع بعد استكمال تسويره.

وتناولت الورشة التي حضرها مدير عام مكتب حماية البيئة المهندس بالمحافظة محمد العبادي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية حريب الشيخ فيصل الأجدع ومدير فرع المؤسسة بالمديرية محمد الربيدي، وعدد من القيادات المجتمعية بالمديرية، نبذة تعريفية عن المحطة ومكوناتها ومراحل تنفيذها. 

وركزت الورشة على الأهمية الصحية والبيئية والتنموية للمشروع وأبرز الفوائد المجتمعية التي ستعود على أبناء المديرية وفي مقدمتها تحسين الوضع البيئي وزيادة المسطحات الخضراء، وحماية المياه الجوفية والأراضي الزراعية من التلوث بمياه المجاري. 

وأشاد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة حسين بن جلال بوعي أبناء مديرية حريب وقياداتها المجتمعية التي بادرت بتخصيص أرضية كافية للمشروع وتسليمها فضلا عن تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذه. 

وأكد اهتمام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة بهذا المشروع الاستراتيجي باعتباره أول مشروع صرف صحي حضري ونوعي ينفذ في المحافظة.

مشيرا إلى أن المؤسسة تستكمل حاليا التحضيرات لإنزال مناقصة المشروع قبل نهاية العام الجاري، وسيتم تنفيذه بتمويل مشترك من السلطة المحلية بالمحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية. 

من جانبه قدم الفريق الهندسي للصندوق الاجتماعي شرحا مفصلا عن المشروع ومخططاته الهندسية وتصاميم المحطة وطرق تنفيذها وتشغيلها وفق المواصفات والمعايير العالمية وخاصة النظام المغربي الذي يكتم انبعاث أية روائح من المحطة أثناء المعالجة.

كلمات دالّة