آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

الباكري يدشن حملة توعية صحية مجتمعية للوقاية من الأمراض بمأرب

الخميس 26 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري اليوم، حملة التوعية المجتمعية حول الرسائل الصحية الست + كوفيد 19 في الزمام السكاني للمرافق الصحية بالمحافظة.

 ينفذ الحملة مكتب الصحة بالتعاون مع منظمة "اليونيسيف" بتمويل من حلف اللقاح العالمي "جافي بمشاركة 150 طبيبا وعاملا صحيا ، وتستمر لـ3 أشهر في جميع المناطق والأحياء ومخيمات النازحين في المحافظة.

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري أهمية هذه الحملة لتصحيح الكثير من المعلومات الصحية الخاطئة المنتشرة في أوساط المجتمع وتعريف المجتمع بالطرق السليمة في التعامل مع الأمراض وكيفية الوقاية منها. 

معتبرا أن الأطباء والعاملين الصحيين هم المصدر الآمن والحقيقي للمعلومة الصحية الصحيحة والعامل الأساسي لنشرها وتعزيز الوعي الصحي عن الكثير من الأمراض لدى أفراد المجتمع.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور احمد العبادي أن الحملة تتضمن توزيع 20 ألف ملصق وبرشور صحي و توعوي عن الأمراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها والحد من انتشارها، وطرق التعامل مع المصابين بها. 

مشيرا إلى أن الحملة تأتي ضمن العلاج الوقائي من الكثير من الأوبئة والأمراض المنتشرة في المجتمع خاصة خلال فترة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الخريف بما يعزز من السلوكيات الصحية الصحيحة والمنقذة للحياة، لدى أفراد المجتمع.

كلمات دالّة