آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الإثنين 27 مايو 2024

تنفيذي مأرب يناقش تقارير أداء القطاع الصحي ومستوى الانضباط الوظيفي بالمحافظة

الأحد 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب اليوم، برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، تقارير أداء القطاع الصحي خلال الفترة الماضية من العام الحالي بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الطارئة والمستجدة.

حيث ناقش الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالله الباكري، ومحمد المعوضي تقرير أداء مكتب الصحة ،المعهد العالي للعلوم الصحية، تضمنا أهم الإنجازات والأنشطة المنفذة والاحتياجات والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل، ومقترحات الحلول لتجاوزها، واتخذ إزاءهما القرارات المناسبة.

وأوضح التقرير أن القطاع الصحي قدم منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر 3 ملايين و 977 ألفا 743 خدمة طبية ورعاية صحية أولية استفاد منها مليونان و447 ألف مستفيد.

مشيرا إلى ما شهده القطاع الصحي من الإضافات النوعية في المستشفيات من تحديث وتوسعة، وبناء وتجهيز ورفع السعة السريرية إلى 583 سريراً ، والتعاقد مع العديد من الأطباء الأخصائيين في مختلف التخصصات ، وأطباء عموم وفنيين.

كما جرى استعراض تقرير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة ومستوى الانضباط الوظيفي في مختلف الوحدات العامة خلال أكتوبر الماضي.

وكان المكتب التنفيذي قد أدان في مستهل اجتماعه، استمرار قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المتكرر لمخيمات النازحين في ضواحي مدينة مأرب بالصواريخ والمقذوفات والتي كان آخرها مساء الخميس الماضي باستهداف صاروخي لمخيم النازحين شمال مدينة مأرب في استهداف هو الرابع خلال الشهرين الماضيين، والذي تتسبب بترويع سكان المدينة والنازحين المدنيين الآمنين وألحق بهم الإصابات والأضرار المادية والنفسية.

 

كلمات دالّة