آخر تحديث:- منذ 54دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

الوكيل الباكري يدشن فعاليات أسبوع السلامة الدوائية بمحافظة مأرب

الثلاثاء 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، فعاليات أسبوع السلامة الدوائية في المحافظة لتعزيز الوعي المجتمعي بسلامة الأدوية والتيقظ الدوائي.

ينظم فعاليات هذا الأسبوع المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية بفرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة. 

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري، أهمية تفعيل الرقابة الدورية على شركات استيراد وتوزيع الأدوية والصيدليات التي تبيعها في الأسواق، والعمل على مكافحة الأدوية المهربة والمغشوشة لحماية الناس من أضرارها.

داعيا كافة الجهات المعنية إلى تنسيق العمل فيما بينها و مضاعفة جهودها لتوعية المجتمع بالمضاعفات الخطيرة التي قد يتعرض لها المريض عند تناوله لمثل هذه الأدوية.

فيما شدد رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي، على ضرورة الإبلاغ عن الأدوية التي تسبب مضاعفات وآثارا جانبية وأهمية العمل على تعريف جميع فئات المجتمع بالأضرار الناجمة عن الأدوية المهربة

مؤكدا أهمية رفع المستوى الوعي المعرفي بالتعامل السليم مع الدواء سواء من المجتمع الصحي أو عامة المجتمع.

في حين أوضح رئيس فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة الدكتور عادل القردعي، أن فعاليات الأسبوع تتضمن نزول ميداني لتوعية العاملين في المنشآت والمرافق الصحية في المحافظة.

مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ محاضرات توعوية، وتوزيع برشورات إرشادية تشرح طرق التبليغ عن الأدوية المهربة والمغشوشة عبر التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك وإرسالها إلى المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية.

كلمات دالّة