آخر تحديث:- منذ 21دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

اختتام مشروع (كفاك) لإعادة تأهيل الأطفال المتأثرين بالحرب بمأرب

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

اختتم بمحافظة مأرب، اليوم، مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (كفاك) أنشطته للعام الجاري 2023م لإعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح لعدد 100 طفل على أربع دفع، وتمكين أسر الأطفال المستهدفين اقتصاديا.

وأشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بدور مشروع مركز الملك سلمان الإنساني في إعادة تأهيل الأطفال المجندين من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية خلال السنوات الأولى للمشروع ثم الانتقال إلى إعادة تأهيل وإدماج الأطفال المتأثرين من الحرب من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية إلى المحافظة وما تركته من آثار نفسية عليهم وعلى أسرهم وتسربهم من المدارس.

وقال "نرى اليوم أطفالاً يريدون أن يكونوا جزءاً من إعادة بناء هذا الوطن، ويصنعون المستقبل بروح تفاؤلية ونفسية متقدة بفضل برامج التأهيل والتدريب"..متمنيا استمرار برامج التأهيل والتدريب للأطفال.

من جانبه استعرض مدير المشروع الدكتور أحمد مدهش، أهداف المشروع النوعي الذي يستهدف شريحة مهمة في المجتمع وهم الأطفال الأكثر تضرراً من الحرب..

وأشار إلى أن المشروع تمكن من تحقيق أهدافه كاملة لهذا العام بإعادة تأهيل 100 طفل بمأرب من المرتبطين سابقاً بالنزاع المسلح والمتأثرين من النازحين..

لافتاً إلى أن المشروع خلال السنوات الخمس الماضية تمكن من إعادة تأهيل ودمج 750 طفلاً من الأطفال المجندين والمرتبطين سابقا بالنزاع المسلح من مختلف محافظات الجمهورية.

وشهد الحفل الذي حضره عدد من القيادات الإدارية في السلطة المحلية بمحافظتي مأرب والجوف وممثلي مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم الأطفال الذين تم تأهيلهم لعدد من الفقرات الإنشادية الوطنية والاستكشات المعبرة عن تأثر الأطفال بالحرب والصراع ودور المشروع في انتشالهم من وحل اليأس والضياع وفتح آفاق جديدة لهم لبناء مستقبلهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم. 

  

كلمات دالّة