آخر تحديث:- منذ 14دقيقة
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024

مفتاح يدشن العمل في مبنى الأحوال المدنية بمأرب عقب استكمال ترميمه

الأربعاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العميد محمد مجيديع، العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في المبنى القديم لفرع المصلحة بالمحافظة.

 وجاء التدشين عقب انتهاء أعمال الترميم والتأهيل والتأثيث من قبل جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بكلفة 50 ألف دولار أمريكي.

وخلال التدشين الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى ومدير مكتب المفوضية بالمحافظة بيتر فيتز موريس، طاف الوكيل في المبنى المكون من بدروم وطابق أرضي ويضم العديد من المكاتب الإدارية والخدمية والفنية التي تقدم خدمات منح وثائق ثبوت الهوية من شخصية وعائلية وشهادات ميلاد للمواطنين.

 واطلع على أعمال الترميم التي جرت للمبنى وجودتها والتأثيث للمكاتب، وعمل كل إدارة وقسم في المبنى ونوع الخدمة التي تقدمها، في ظل الازدحام الكبير للمواطنين من نازحين ومجتمع مضيف على المصلحة للحصول على الوثائق.

واستمع من القائمين إلى شرح عن مشروع مساعدة النازحين والنازحات من المعدمين الذين فقدوا وثائقهم عند النزوح، إلى جانب الأشد ضعفا من المجتمع المضيف على استخراج بطائق شخصية مجانية من المصلحة لتمكينهم من تسيير معاملاتهم والحصول على الخدمات والمساعدات الإنسانية وتسهيل تعاملاتهم الحياتية المختلفة.

وأكد الوكيل مفتاح أهمية إعادة ترميم وتاهيل هذا المبنى لتعزيز قدرات فرع المصلحة في تقديم خدماتها للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم الشديدة من الازدحام الكبير في ساحتها وعلى شبابيكها للحصول على وثائق ثبوت الهوية جديدة أو مفقودة أو منتهية وتالفة.. 

مشيرا إلى حاجة المصلحة لمزيد من الدعم والتدخلات من اجل رفع قدراتها وتلبية احتياجاتها لتعزيز دورها المؤسسي والخدمي.

كلمات دالّة