آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

دورة حول تحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطط بمأرب

الإثنين 01 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

بدأت اليوم بمحافظة مأرب، دورة تدريبية حول تحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطط لعدد 54 متدرباً ومتدربة من كافة الوحدات الحكومية والسلطة المحلية في عاصمة المحافظة والمديريات.

تهدف الدورة التي تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب على مدى عشرة أيام، للخروج بقائمة احتياجات واقعية ووفق المنهجية العلمية على مستوى الوحدات الإدارية، ووضعها في خطط عامة قابلة للتنفيذ وفق الأولويات.

وأشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بالنجاح الذي حققته المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية خلال السنوات الماضية في مواجهة التحديات وإدارة المرحلة في الاستجابة للضغوط الكبيرة من الاحتياجات وطالبي الخدمة رغم محدودية البنى التحتية والإمكانات المادية وخبرة التعامل مع الكم الكبير من البشر جراء النزوح إلى المحافظة واستقبالها أكثر من 62 في المائة من النازحين.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار التأكيد على أن السلطة المحلية تضع التدريب والتأهيل وبناء الإنسان في مقدمة أولوياتها لأنها المدخل الحقيقي للبناء وإقامة مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات.

وحث مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية جمال الجعفري، المشاركين على الاستفادة القصوى من الدورة لما لها من أهمية في رفع كفاءتهم، إلى جانب نقل المعارف والمهارات إلى الموظفين بما يعزز أداء موظفي مكاتبهم ووحداتهم ويرفع الإنتاجية ويضاعف الإنجاز.

كلمات دالّة