آخر تحديث:- منذ 01دقيقة
الأربعاء 24 يوليو-تموز 2024

تدشين مشروع «بناء» لتدريب وتأهيل 3 آلاف شاب وشابة بمأرب

الثلاثاء 16 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

دشن اليوم في محافظة مأرب، مشروع بناء الشبابي لتدريب وتأهيل 3 آلاف شاب وشابة في المحافظة في 13 دبلوم تخصصي تنفذه الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (انصر) بإشراف السلطة المحلية بمحافظة مأرب ووزارة الشباب والرياضة على مدى عام كامل.

وخلال التدشين أوضح وزير الشباب والرياضة نايف البكري في كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي أن المشروع يأتي ضمن اهتمام الوزارة ببناء جيل متسلح بالمهارات و القدرات الحياتية لمواجهة متطلبات الحياة .

مؤكدا أن الوزارة وضعت ضمن رؤيتها الاستراتيجية تدريب وتأهيل الشباب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتكنولوجية

من جانبه أوضح مدير الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية داوود علوه، أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال عدد من أكاديميات ومراكز التدريب المعتمدة في المحافظة لتأهيل الشباب ليكونوا رافعة مهمة للعملية التنموية وترفد سوق العمل في عدد من التخصصات التي يحتاجها لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة. 

مشيرا إلى أن المشروع يشمل مجالات الإدارة الاستراتيجية ، وإدارة المشاريع، والمهارات القيادية، والعلوم السياسية، وهندسة شبكات وأمن المعلومات، وشبكات اتصالات وتطوير وبرمجة صفحات الويب، بالإضافة إلى دبلوم الموارد البشرية ، والإعلام الشامل وهندسة وبرمجة الجوالات ،المحاسبة المالية ،مصارف وتمويل وإدارة الأعمال.

وألقيت في حفل التدشين الذي حضره مدير مكتب الشباب بمأرب علي حشوان ومدير الإدارة العامة للتدريب وبحوث التنمية جمال الجعفري عدد من الكلمات من قبل ممثلي الاكاديميات ومراكز التأهيل المشاركة في المشروع

كلمات دالّة