آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

لقاء يناقش الوضع الوبائي في مأرب والأمراض القابلة للوقاية باللقاحات

الإثنين 05 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقش لقاء توعوي عقد اليوم في مكتب الصحة بمحافظة مأرب، عددا من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع الوبائي بالمحافظة وفي مقدمتها الأمراض القابلة للوقاية باللقاحات.

 واستعرض اللقاء الذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالشراكة مع المنظمة الدولية للتنمية، وشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، النجاحات التي تحققت على صعيد المكافحة والتمنيع في الوقاية من أمراض شلل الأطفال، والحصبة، والدفتيريا، والسعال الديكي، والكزاز الوليدي، والفاشيات الطارئة. 

وناقش المجتمعون التقرير السنوي المقدم من مدير مكافحة الأمراض والترصد للشلل بالمحافظة الدكتور عبده ناشر، والذي تضمن الجهود التي بذلت لإنجاز خارطة البرامج والأنشطة الميدانية المرسومة وكيفية تم تجاوز التحديات والصعوبات الشائكة نتيجة استمرار النزوح إلى المحافظة، واتساع رقعة المخيمات السكانية ومراكز الإيواء، وما ترتب عليها من زيادة في تفشي الأمراض الوبائية المعدية.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، أهمية هذا اللقاء في لتقييم الإنجازات وحشد وتعزيز التنسيق بين القطاع الصحي والمجتمع المحلي، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مستويات الوعي المجتمعي والتعريف بالطرق الوقائية والتصدي للأمراض والجائحات.

كلمات دالّة