آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

وكيلا وزارة الصحة يتفقدان أوضاع القطاع الصحي بمحافظة مأرب

الأربعاء 07 فبراير-شباط 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

ناقش وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، ومعه الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبد الرقيب الحيدري، أوضاع القطاع الصحي في محافظة مأرب واحتياجاته الأساسية والملحّة خلال المرحلة الراهنة.

واطلع الوكيلان الشرجبي والحيدري خلال اجتماع موسع مع قيادة وموظفي مكتب الصحة بالمحافظة، على تقرير مفصل عن الإنجازات التي حققها المكتب في تطوير المنظومة الصحية وتحديثها وتوسيع بنيتها التحتية والتوسع في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية في كافة المجالات الصحية بالمحافظة.

وتعرفا من مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي، على الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة في ظل استمرار موجة النزوح وتزايد أعداد النازحين بصورة شبه يومية..

مشيرا إلى احتياجات القطاع الصحي الملحة في هذه المرحلة أهمها إنشاء المراكز التخصصية ورفد المستشفيات والمنشآت والمراكز الصحية في المحافظة بالكوادر الطبية والأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأشاد وكيلا وزارة الصحة، بالإنجازات الصحية الكبيرة التي تحققت في محافظة مأرب خلال السنوات الأخيرة..مثمنين الجهود التي يبذلها منتسبو القطاع الصحي بالمحافظة في مختلف الجوانب والبرامج والأنشطة الصحية . 

إلى ذلك قام وكيلا وزارة الصحة ومعهما مدير مكتب الصحة بمأرب، بزيارات تفقدية إلى هيئة مستشفى مأرب العام، ومستشفى كرى العام، والمستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون، والمختبر المركزي في المحافظة،

واطلع الوكيلان على سير العمل في تلك المرافق الصحية واحتياجاتها الأساسية وافتتحا مصنع أكسجين في مستشفى كرى العام، بطاقة إنتاجية تقدر بـ300 أسطوانة في اليوم الواحد بتمويل كويتي.

 

كلمات دالّة