آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

تدشين الورش التحضيرية لمؤتمر الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بمأرب

الخميس 08 فبراير-شباط 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

دشنت اليوم في جامعة إقليم سبأ، الورش العلمية التحضيرية للمؤتمر العلمي الأول للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والمقرر انعقاده في 29 فبراير الجاري بمحافظة مأرب.

تشمل الورش 7 مجالات طبية هي: جراحة العظام والأعصاب والأوعية الدموية و علاقتها بالبتر وتركيب الأطراف بالإضافة إلى صناعة و تركيب الأطراف الصناعية وأسياسيات العلاج الطبيعي ، وتستمر لـ 17 يوما لتختتم بانعقاد المؤتمر. 

وسيقر المؤتمر الذي يعقد بالشراكة بين هيئة مستشفى مأرب العام ومكتب الصحة بمأرب وكلية الطب بجامعة إقليم سبأ والجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب كافة أوراق العمل التي تم مناقشتها في هذه الورش العلمية.

و أكد رئيس جامعة إقليم سبأ، الدكتور محمد القدسي ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي ورئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي أهمية المؤتمر للخروج برؤية موحدة تنظم مجال صناعة وتركيب الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي.

مشيرين إلى أن مخرجات هذا المؤتمر ستسهم في رفع كفاءة المراكز والكوادر الطبية المعنية بالتعامل مع مبتوري الأطراف من جرحى الحرب أو المتضررين من الألغام أو حوادث السير وتحسن من مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

كلمات دالّة