آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الأحد 21 يوليو-تموز 2024

تدشين حملة توعية حول أهمية التحصين ومأمونية اللقاحات بمدينة مأرب 

الأحد 18 فبراير-شباط 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم،حملة توعية مجتمعية موسعة حول أهمية حملات التحصين المختلفة وتأكيد أهمية اللقاحات ومأمونيتها في مديرية مدينة مأرب.

 تنفذ الحملة بالتعاون مع مكتبي التربية والتعليم، والشباب والرياضة بالمحافظة وبتمويل منظمة اليونيسيف بمشاركة 110 متطوعين من فرق التثقيف الصحي وفرق الكشافة والمرشدات خلال الفترة من 18 فبراير الجاري حتى 31 مارس القادم. 

وتتضمن الحملة تقديم محاضرات توعوية بالإضافة إلى توزيع 40 ألف برشور وملصق عن أهمية حملات التحصين وأهمية اللقاحات ومأمونيتها في جميع المدارس والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين في مدينة مأرب. 

 وتهدف الحملة إلى تغيير القناعات السلبية و الخاطئة وتعزيز القناعات الإيجابية والصائبة لدى المواطنين عن التحصيين وحشد كافة فئات المجتمع للتفاعل مع حملات التحصين المختلفة والتعاون مع فرق التطعيم والدفع بالأطفال لأخذ كافة اللقاحات الضرورية لتحصينهم من الأمراض.

وخلال التدشين، أشار مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان، ونائب مدير عام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري، والقائم بأعمال مدير عام مديرية مدينة مأرب محمد الحرازي، في كلماتهم التوجيهية إلى المسؤولية الوطنية والأخلاقية الملقاة على عاتق الشباب والفتيات المشاركين في تنفيذ الحملة. 

مؤكدين أهمية دور المتطوعين المنفذين لهذه الحملة في رفع مستوى الوعي الصحي والتثقيف المجتمعي وإيصال الرسائل الصحية الصحيحة عن التحصين بما ينعكس على تغيير الثقافة والسلوك المجتمعي نحو أخذ اللقاحات اللازمة لوقاية أنفسهم وأبنائهم من الأوبئة والأمراض القاتلة.

كلمات دالّة