آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

السلطة المحلية بمأرب تكرم النساء المبرزات بمناسة اليوم العالمي للمرأة

الخميس 07 مارس - آذار 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم، 43 امرأة من النساء المبرزات في مختلف ميادين العمل والإنتاج بالمحافظة وذلك تقديراً لجهودهن واعترافًا بعطاءاتهن وإنجازاتهن في مختلف المجالات.

 جاء ذلك خلال فعالية أقيمت اليوم في مدينة مأرب، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفي به العالم في الـ8 من مارس من كل عام. 

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، أهمية إعطاء المرأة كافة حقوقها وفي مقدمتها الحق في التعليم والتأهيل والتمكين الاقتصادي .. 

واستعرض أهم الأدوار الريادية للمرأة السبئية ودورها في تنمية المجتمع وتأسيس الحضارة والحكم الرشيد وتجسيد مبدأ الشورى وإرساء دعائم الديمقراطية في اليمن.

مشيرا إلى ما تحظى به المرأة اليمنية من اهتمام كبير من قيادة الدولة والحكومة والسلطة المحلية في المحافظة، كونها تمثل نصف المجتمع ومربية للنصف الآخر وهي شريكة الرجل في تحقيق التنمية وصنع القرار .

من جانبها هنأت مدير عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة فندة العماري، المرأة اليمنية بشكل عام والمرأة المأربية بشكل خاص في يوم عيدها العالمي، كما هنأت النساء المبرزات منهن خلال عملهن على مدى عام كامل بالمحافظة .

منوهة إلى أن المرأة في محافظة مأرب حققت منجزات كبيرة وتبوأت المكانة التي تستحقها في العديد من المواقع الإدارية والقيادية ولا زالت تسعى لتحقيق المزيد من تلك المنجزات والمكاسب. 

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات عن ممثلات لمنظمات المجتمع المدني في المحافظة حيث تحدثت فاطمة ردمان ممثلة الوصول الإنساني، عن تحمل المرأة اليمنية لتبعات الحرب وما خلفته من مآس. 

بينما استعرضت مديرة مؤسسة فتيات مأرب ياسمين القاضي نتائج ومخرجات برنامج الزمالة للمرأة وهو مشروع تأهيل وتمكين استهدف 70 امرأة من خريجات الجامعة للالتحاق بالعمل الإداري والمؤسسي. 

في حين أكدت منسقة كتلة التعليم بالمحافظة بيروت المفلحي، أهمية إتاحة الفرصة للمرأة للتعلم واستكمال التعليم باعتبارها أساس لإعداد الأجيال وتنشئتهم التنشئة الأسرية الصحيحة إلى جانب دورها في مساندة الرجل في مختلف القضايا والمجالات. 

 حضر فعالية التكريم نائب رئيس جامعة إقليم سبأ لشؤون الطلاب الدكتور علي سيف الرمال، ورئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلات عن المنظمات النسوية في المحافظة.

كلمات دالّة