آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

افتتاح قرية سكنية للنازحين بمأرب بتمويل كويتي

الأحد 24 مارس - آذار 2024 الساعة 11 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مشروع قرية خولة السكنية في مخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب بتكلفة بلغت مليون و600 ألف ريال سعودي بدعم من بيت الزكاة الكويتي. 

يتكون المشروع الذي نفذته مؤسسة "حطين اليمن "من 53 وحدة سكنية تضم كل وحدة غرفتين وحمام ومطبخ بالإضافة إلى المرافق الخدمية للقرية وتشمل: مدرسة ومسجد ووحدة صحية ومشروع مياه متكامل.

 وعقب الافتتاح دشن الوكيل مفتاح ومعه مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى، ومدير مؤسسة حطين الدكتور جمال مقبل توزيع الوحدات السكنية على الأسر المستفيدة من النازحين والأسر الأشد فقرا في المحافظة. 

وأكد وكيل محافظة مأرب أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية المستدامة للنازحين في المحافظة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإيواء من خلال إنشاء مساكن آمنة وقادرة على مقاومة العوامل والتغيرات المناخية المختلفة. 

مثمنا الدور الإنساني للأشقاء في دولة الكويت ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اليمنيين في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها شعبنا في المرحلة الراهنة وإسهاماتهم الكبيرة في التخفيف من معاناة النازحين على مدى السنوات الماضية.

كلمات دالّة