آخر تحديث:- منذ 43دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مأرب: الدكتور مفتاح يلتقي فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر
مأرب: الدكتور مفتاح يلتقي فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر

الثلاثاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 07 مساءً / سبأنت

مأرب ـ سبأنت

 

التقى وكيل محافظة مأرب نائب رئيس لجنة الاغاثة الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر الذي يزور المحافظة برئاسة المهندس محمد مداغش.

 

حيث استمع الوكيل مفتاح خلال الزيارة من فريق الصليب الاحمر الدولي الى التدخلات والمساعدات التي قدمها الصليب الاحمر للمحافظة والنازحين فيها خلال الاشهر الماضية والمساعدات المتاحة خلال ما تبقى من برنامج العام الجاري.

 

مشيرين الى ان الفريق لديه الان مساعدات للمحافظة تشمل 600 خزان مياه و1300 قطارة لتنقية المياه الى جانب 8 خيام فصول دراسية كمساعدة للنازحين الى محافظة مأرب الى جانب انزال مناقصة لشراء ثلاجة موتى تتسع لعدد 40 جثة مخصصة لمستشفى الهيئة بمأرب وتقديم بعض المستلزمات لمواجهة مرض الكوليرا للصحة والمياه بالمحافظة.

 

وقد ثمن وكيل المحافظة الدكتور مفتاح خلال اللقاء ما يقدمه الصليب الاحمر الدولي من تدخلات انسانية .. متمنيا ان يتوسع هذا التدخل بما يتناسب مع الاحتياجات الانسانية الكبيرة في المحافظة التي استوعبت اعداد مهولة من النازحين.

 

 مشيرا الى الاثر الايجابي البيئي والصحي لدعم الصليب الاحمر لحملة النظافة التي ينفذها حاليا صندوق النظافة بشكل شامل وبملغ 11 مليون ريال..

 

واكد الوكيل مفتاح ان السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية والمنظمات الانسانية للتخفيف من معاناة الناس والنازحين.

 

حضر اللقاء مسئول قسم الاغاثة بالصليب الاحمر فارس بشاري ومن قسم المياه والاسكان علي غالب وعضو لجنة الاغاثة بالمحافظة أمين عزيز.