آخر تحديث:- منذ 12دقيقة
الإثنين 15 يوليو-تموز 2024

فتح مظاريف طباعة 1.2 مليون كتاب مدرسي بمأرب

السبت 02 يونيو-حزيران 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

جرى بديوان محافظة مأرب فتح مظاريف مناقصة طباعة مليون و200 الف كتاب مدرسي للمرحلتين الاساسية والثانوية على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة.

حيث تمت عملية فتح المظاريف للعطاءات المقدمة للمناقصة من قبل لجنة المناقصات بالمحافظة برئاسة الوكيل الدكتور عبدربه مفتاح، وحضور رئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ومدير مكتب التربية بالمحافظة الدكتور علي العباب و مندوبين عن دور ومؤسسات النشر والطباعة المتنافسة، وقد احالت اللجنة العطاءات الى اللجنة الفنية لاجراء تحليل لها وفقا لقانون المناقصات والمزايدات.

وخلال فتح المظاريف اكد الوكيل مفتاح على ضرورة التزام المؤسسة او دور النشر والطباعة التي سترسى عليها المناقصة، بتسليم الكتب المطبوعة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2018م / 2019م.

ولفت الى قيام مليشيا الحوثي الانقلابية منذ انقلابها على الشرعية بتغيير المناهج الدراسية وادخال مفاهيمها وافكارها الظلامية والطائفية من اجل تغيير قيم الاجيال القادمة وغسل ادمغة الاطفال في المدارس بخزعبلاتها الطائفية ومشروعها السلالي والايراني، الذي يمزق النسيج المجتمعي ويقضي على القيم الدينية والمجتمعية لدى الاجيال القادمة ويخلق بينهم صراعات مستمرة لا تنتهي.

ولفت وكيل المحافظة الى ان السلطة المحلية بالمحافظة اتخذت قرار تمويل طباعة الكتاب المدرسي وتوفيره قبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك لحرصها على استمرار مشاعل العلم مشعة وبمناهج صحيحة وسليمة تحمل مبادئ وقيم دينية ووطنية وعربية واسلامية صحيحة، من اجل بناء جيل قادر على خدمة وطنه وامته ومجتمعه، جيل متسلحا بالعلم الذي تعمل المليشيات الانقلابية على تدميره لتجهيل المجتمع والاجيال القادمة.

واكد وكيل المحافظة الى ان هذه المناهج التي سيتم طباعتها هي لتغطية العجز القائم في المناهج لدى مكتب التربية والتعليم في المحافظة، حيث استقبلت مدارس المحافظة اعداد كبيرة من الطلاب النازحين وما زالت تستقبل واكتظت بهم الفصول ولم يستطع مكتب التربية توفير احتياجاتهم من المناهج الدراسية في ظل محدودية الاعداد المسلمة للمكتب من وزارة التربية.

كلمات دالّة

#مأرب