آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

فتح يثمن افتتاح مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية في محافظة مأرب
فتح يثمن افتتاح مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية في محافظة مأرب

الأربعاء 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً / سبأنت

مأرب ـ عدن

أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح بحرص المملكة العربية السعودية في تقديم الدعم والمساندة للحكومة اليمنية ودعم الجهود الاغاثية وكافة الخدمات للشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد..مثمناً افتتاح مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية في محافظة مأرب.

وقال فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)"ان افتتاح هذا المركز يأتي في إطار حرص قيادة الاشقاء في المملكة الى تقديم مزيدا من الدعم الاغاثي والإنساني لبلادنا".

واضاف" ان هذا المكتب يعد الثاني بعد افتتاح فرع مركز الملك سلمان للاغاثه في العاصمة المؤقتة عدن، إضافة الى الفرق الميدانية للمركز في عدد من المحافظات. مشيراً أن مساعدات المركز وصلت الى كافة المحافظات اليمنية وعملت على تحسين الوضع الإنساني".

وأوضح فتح ان مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية قدم جهوداً كبيرة ومشاريع شملت كافة القطاعات المرتبطة بحياة المواطنين إضافة برامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين من قبل مليشيات الحوثي. مضيفاً بان المركز اصبح منارة للعمل الاغاثي والإنساني.، ومشيدا بكافة جهود الاشقاء في دول المجلس في دولة الامارات العربية والمتحده ودولة الكويت على اسهاماتهم في دعم الدعم الإغاثي للشعب اليمني.

وأكد فتح أن الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر يثمنون ويقدرون عالياً جهود المملكة ووقوفها الى جانب الشعب اليمني في كافة المجالات..لافتاً الى حرص واهتمام القيادة السياسية بالعمل الاغاثي والانساني.

و دعا فتح المنظمات الدولية العاملة في المجال الاغاثي والإنساني الى افتتاح مكاتبها في عواصم الأقاليم وتطبيق مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي وزيادة طواقم العمل في اليمن كي يتسنى الوصول الإنساني السريع للمحتاجين في كافة المحافظات اليمنية. مؤكداً ان اللجنة العليا للاغاثه وبالتنسيق مع كافة المانحين تسعى لايصال المساعدات الإنسانية الى المحتاجين في كافة المحافظات.

وجدد فتح مطالبته للمنظمات الدولية باستخدام المطارات والموانئ في المحافظات المحرره لاستقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية وايصالها الى كافة المحافظات، مؤكدا ان اللجنة العليا للاغاثه على استعداد تام لتقديم كافة لتوفير كافة الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات المنظمات الاغاثية في اليمن وترحب بكافة الجهود الراميه الى للتخفيف من معاناة المواطنين وتحسين الوضع الإنساني.

ـ سبأنت