آخر تحديث:- منذ 24دقيقة
الإثنين 18 أكتوبر-تشرين الأول 2021

د/ مفتاح يناقش مع السلطات المحلية لـ6 مديريات بمأرب القضايا الخدمية

السبت 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 08 مساءً / مأرب - سبأنت

                  

عقد اليوم بمديرية الجوبة محافظة مأرب إجتماعا موسعا للسلطات المحلية لمديريات (الجوبة، جبل مراد، الماهلية، الرحبة، والعبدية، وحريب) برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح.


حيث كرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا الخدمية التي تهم تلك المديريات وتفعيل دور سلطاتها المحلية في الاستجابة لمتطلبات واحتياجات المواطنين في مديرياتهم من تعليم، وصحة، ومياه، وكهرباء، وغاز، ومشتقات نفطية، وغيرها الى جانب الدور الاسنادي والرقابي المطلوب من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بما يساعدها في ذلك وفق الخطط الموضوعة والامكانات المتاحة.


كما ناقش الاجتماع شكاوى المواطنين في تلك المديريات من غياب دور السلطات المحلية في الرقابة على وكلاء بيع اسطوانات الغاز المنزلي ومحطات تموين مشتقات النفط ما تسبب في شحتها وخلق سوق سوداء.


وخلال الاجتماع اكد الوكيل مفتاح ان هذا الاجتماع يأتي امتدادا للقاء الموسع الذي تراسه المحافظ مع قيادات ومشائخ واعيان تلك المديريات اواخر سبتمبر الماضي، والذي وضعت فيه بعض الخطط والرؤى لتفعيل التنمية في هذه المديريات المحرومة واولوياتها وفي مقدمتها الكهرباء والغاز والمشتقات النفطية والغازية والطرقات والمياه والتعليم والصحة.


واشار مفتاح الى ما تم انجازه من اعمال في اطار تمديدات شبكة الكهرباء في كل مديرية على حدة كمرحلة تمهيدية لربطها بشبكة الكهرباء الغازية ضمن المشروع الجاري تنفيذ المرحلة الاولى منه حاليا من صافر الى محطة التخفيض والتوزيع في مديرية المدينة.


وشدد وكيل المحافظة على ضرورة تحمل السلطات المحلية وبذات مدراء المديريات مسئولياتهم في الرقابة على توزيع اسطوانات الغاز المنزلي والمشتقات النفطية في محطات المحروقات، وعدم اعطاء اخلاء اي وكيل او محطة مالم يوصل الكمية كاملة ويتم بيعها على المواطنين مباشرة وبالسعر الرسمي.


واكد الوكيل مفتاح ان قيادة السلطة المحلية لن تتهاون مع أي وكيل او محطة تقوم بالتلاعب بمادة الغاز والمشتقات النفطية المخصصة للمواطنين سواء ببعها او جزء منها في السوق السوداء او بعدم الالتزام بالسعر الرسمي وعلى السلطات المحلية الرفع بالمخالفين ليتم اتخاذ الاجراءات الصارمة بحقهم.


مشيرا الى ان قيادة المحافظة اتاحت الفرصة لاحدى محطات القطاع الخاصة في مديرية الجوبة لتعبئة اسطوانات الغاز للوكلاء في المديريات الست وبالسعر الرسمي المقر من الحكومة كان بهدف التخفيف من الاعباء على المواطنين في هذه المديريات وتسهيل حصولهم على الخدمة، وذلك وفق عقود مع تلك المحطة يجب ان تلتزم بها وعدم الاخلال باي بند منها.


وكلف الوكيل مفتاح مدراء المديريات الست بعمل خارطة لنقاط البيع المباشر للمواطنين كل في مديريته ورفعها الى قيادة المحافظة خلال اسبوع لاقرارها ونشرها لتكون معروفة للكل مواطن وسهل الوصول اليها.


حضر الاجتماع وكيل المحافظة المساعد حسين علي القاضي.

 

كلمات دالّة

عبد ربه مفتاح