آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

في الاحتفال باليوبيل الذهبي للاستقلال:
وكيل محافظة مأرب يؤكد ان مليشيا الحوثي أوغلت في الشعب اليمني وحان اجتثاثها

السبت 02 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 مساءً / مأرب - سبأنت

اكد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح ان المليشيا الحوثية أوغلت في الشعب اليمني الذي ضاق ذرعه بها وان الاوان لاجتثاثها والاستقلال بالارادة والقرار اليمني.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في الحفل الخطابي والفني التي اقامه السلطة المحلية بالمحافظة احتفاء باليوبيل الذهبي لذكرى عيد جلاء اخر جندي بريطاني مستعمر من جنوب الوطن في 30 نوفمبر1967م.

واشار الوكيل مفتاح إن هذه ذكرى الاستقلال ليست مجرد ذكرى لحدث في الماضي ولكنها استمرار شعلة متقده من التضحيات الوكفاح الوطني كتب ابناء الشعب اليمني العظيم حروفها وابجدياتها بدمائه الزكية.. والتأكيد على الوفاء لهذه التضحيات واستمرار الحفاظ على هذا المنجز العظيم والحفاظ على استقلال اليمن لليمنيين ورفض الانقلاب لمليشيا الحوثي واحتلال مؤسسات الدولة ورفض مشروعها الايراني.

ورفع وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح التهاني الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومن خلالهم الى الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين.. متمنيا ان تعود هذه الذكرى في العام المقبل وقد تحقق لليمنيين الانتصار واستعادة دولتهم وتم انهاء الانقلاب وذهاب مليشيا الانقلاب الى مزبلة التأريخ.

وكان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة علي بقلان قد اشار في كلمته الى ان محافظة مأرب عاصمة المكاربة والحضارة تحتفل باليوبيل الذهبي لعيد الاستقلال وهي تنعم بالأمن والامان فيما الوضع في بقية محافظات يمننا الحبيب خاصة الخاضعة لسيطرة مليشيا الانقلاب الحوثية مقلقا ومأساويا.

منوها الى ان الحالة الامنية والاستقرار التي تنعم بها المحافظة ترجع الى حكمة قياداتها ممثلة بالمحافظ اللواء سلطان العرادة وابناء القبائل التي تحكمها منظومة قيم اخلاقية متينة وكذلك القوى والاحزاب السياسية التي مثلت نموذجا وصورى مثلى تفردت بها مأرب.

واكد بقلان تمسك اليمنيين والشرعية بالسلام والحل السياسي باعتباره الحل الامثل والناجح لمعاناة اليمنيين، والحل الذي يعيد للعملية السياسية اعتبارها ويعيد المياه الى مجاريها الطبيعية والتي تعطلت بفعل انقلاب 21 سبتمبر 2014م والذهاب الى اقرار الاليات والمؤسسات الضامنة للاستفتاء على الدستور الاتحادي وتطبيق مخرجات الحوار الوطني.

وجدد مدير عام مكتب الثقافة التأكيد على وقوف الشعب اليمني خلف شرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والمرجعيات الثلاث لاي حوار.

الى ذلك تناولت مدير عام المراة بمحافظة مأرب فندة العماري دور المراة الفعال في النظال والكفاح حتى تحقيق الثورة اليمنية ضد المستعمر البريطاني في 14 اكتوبر 1962م والاستقلال بجلاء اخر جندي بريطاني في 30 نوفمبر1967م ثم دورها الرائد في معركة البناء والتنمية وتنشئة الاجيال.

هذا وقد قدمت في الحفل قصيدتين شعريتين من قبل الشاعرين صبر بن صبر وحسين احمد السبئي .. كما قدمت فرقة علي حيدر من حريب عددا من المعزوفات الغنائية، جميعها عبرت عن المناسبة والوضع الراهن الذي تعيشه اليمن بعد الانقلاب وضرورة استمرار النظال لاستعادة مؤسسات الدولة من مليشيا الانقلاب، نالت استحسان الحاضرين.

حضر الاحتفال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء احمد حسان جبران وعدد من القيادات العسكرية والمدنية بالمحافظة

كلمات دالّة

30 نوفمبر