آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية يدشن تسليم مأوى طارئ لعدد 120 أسرة في صرواح بمأرب

الإثنين 30 يوليو-تموز 2018 الساعة 05 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

دشن مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني، ومعه صالح قاسم تاج الدين المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيريةCSSW بمأرب، ومدير عام مديرية صرواح "تسليم مأوى طارئ" لعدد 120 أسره بمنطقة ذنه، من نازحي مديرية صرواح.

 

وأشار الشبواني الى أهمية هذا المشروع في توفير المأوى لنازحي مديرية صرواح في منطقة ذنه، لافتاً إلى أن مثل هذه المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية والمحلية تسهم في تخفيف معاناة النازحين، ومنها توفير المأوى الجيد الآمن، معبراً عن شكره لمنظمة الاوتشا الممولة للمأوى، ولجمعية الإصلاح الإجتماعي الخيريةCSSW بمأرب، المنفذة للمشروع.

 

من جهته قال صالح قاسم تاج الدين المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيريةCSSW بمأرب، أن هذا المشروع، يأتي ضمن مشروع الحماية والايواء الذي ينفذه المركز الاجتماعي للنازحين بالجمعية ولمدة عام .

 

وأوضح انه تم منح 120 أسرة نازحه مأوى طارئ، في مناطق "الزور-الهيال -الصوابين -الملح -الروضة"، مشيراً إلى أن المشروع قدم في المرحلة الأولى مطلع العام 2018م، توزيع مواد ايوائية شتوية لعدد ٣٠٠٠ أسرة،, وتقديم برامج الحماية والدعم النفسي لأكثر من عشرين الف مستفيد، بتمويل من الأوتشا.

 

ونوه الي انه يجري حالياً تنفيذ ثمان مساحات آمنة للنساء والفتيات في أربع مديريات فيها برامج تدريبية وحرفية صرواح -الوادي مدغل.

كلمات دالّة

#مأرب