آخر تحديث:- منذ 20دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

الدكتور مفتاح يطلع على برامج المؤسسة الوطنية للاستجابة الانسانية التي تعتزم تنفيذها بمأرب

الأحد 05 أغسطس-آب 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

اطلع وكيل محافظة مأرب نائب رئيس لجنة الاغاثة بالمحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، خلال لقائه في مكتبه اليوم، فريق عمل المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية، برئاسة عز الدين محمد حزام، على برامج عملها الانساني والاغاثي التي تستهدف خمس مديريات في المحافظة.

 

وأشاد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح بقرار المؤسسة في عمل انشطة وبرامج عمل انساني في محافظة مأرب لتقديم المساعدات التي يمكن ان تقدمها للنازحين والمجتمع المضيف، والذين يعيش اغلبهم ظروفا صعبة جراء الحرب العبثية المدمرة التي شنتها مليشيات الحوثي الايرانية الانقلابية وتشريدها لهم من منازلهم وتهجيرهم القصري بعضهم لا يمتلك شيء، وزادت الاوضاع الاقتصادية الاخيرة في البلاد وارتفاع الاسعار الكبير جراء انهيار الريال اليمني امام العملات الصعبة، ما زاد من معاناة الناس نازحين ومهجرين او مجتمع مضيف على حد سواء.

 

وشدد الوكيل مفتاح على ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسة ولجنة الاغاثة بالمحافظة على مستوى المحافظة والمديريات، وانشاء لجان مجتمعية على مستوى المديريات المستهدفة من اجل ضمان وصول المساعدات الى المستهدفين وتسهيل اعمال المساعدات الاغاثية والانسانية للمؤسسة... لافتا الى ان افتتاح المؤسسة مكتبا تنسيقيا لها في المحافظة خطوة ايجابية لتعزيز التنسيق والتواصل بين الجهات المعنية بالمحافظة والمؤسسة.

 

وأكد ان قيادة المحافظة ولجنة الاغاثة فيها ستقدم كافة الدعم والتسهيلات للأعمال الانسانية لأي منظمة محلية او اقليمية او دولية ترغب بالتدخل الانساني في المحافظة ومساعدة النازحين والمهجرين او المجتمع الضيف، والذين تعمق الفقر والفاقة في اوساطهم بحسب تقارير الامم المتحدة عن الوضع الانساني في اليمن بعد ما دمرت المليشيات الانقلابية الحوثية الايرانية كل المؤسسات ونهبتها ونهبت البنوك والمرتبات واتجهت الان الى نهب اموال المواطنين عبر الاتاوات المختلفة من قبل مشرفيها.

 

من جانبه أوضح عزالدين حزام، أن المؤسسة التي فتحت مكتبا لها في المحافظة قبل اربعة اشهر قدمت مساعدات غذائية لعدد 2313 مستفيدا في مديريتي مأرب الوادي، وصراح.. فيما تعتزم بدء العمل الاغاثي والانساني في ثلاث مديريات اخرى ابتداء من مطلع سبتمبر المقبل، وتشمل مديريات(مدغل، مجزر، ماهلية، ورحبه) والتي تستهدف من خلالها الفئات الاشد فقرا واحتياجا من النازحين والمجتمع المضيف.

 

وثمن منسق المؤسسة التعاون الكبير والتسهيلات التي وجدها من قيادة السلطة المحلية في المحافظة والمديريات لتسهيل عمل المؤسسة، معربا عن امله في تعزيز التنسيق بين المؤسسة ولجنة الاغاثة على مستوى المحافظة والمديريات.

 

حضر اللقاء المدير التنفيذي للجنة الاغاثة بالمحافظة امين عزيز ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي حزام مجيديع ومدراء عموم المديريات المستهدفة.

 

كلمات دالّة

#مأرب