آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

 صندوق النظافة ينفذ المرحلة الثانية من مشروع التحسين بكلفة 30 مليون ريال

الجمعة 12 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

  صندوق النظافة ينفذ المرحلة الثانية من مشروع التحسين

ينفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب حالياً المرحلة الثانية من مشروع التحسين لعاصمة المحافظة والتي تستهدف غرس 562 شجرة، ورصف 60 ألف متر مربع من أرصفة الشوارع الرئيسية بكلفة 30 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.

 

وأوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد أحمد عطيه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يهدف إلى تحسين وجه المدينة وشوارعها والاهتمام بالبيئة والهواء النقي والأرصفة النظيفة.

 

ولفت إلى أن أعمال التشجير تستهدف خمسة شوارع هي: شارع جامعة إقليم سبأ، شارع القصر، شارع الهيئة، الشارع العام، وشارع سبأ، حيث سيتم غرس 397 غرسة من أشجار الدمسة، و82 نخلة، و59 دفلة، و24 غرسه جهنمية.

 

أما أعمال الرصف فتشمل شارع الجامعة وشارع صرواح ،وقد تم انجاز ما يزيد عن 15 بالمائة ، تحت إشراف مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة للتأكد من المواصفات في تنفيذ الاعمال.

 

وأشار إلى أن الصندوق كان قد استكمل سابقاً تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التحسين للمحافظة ، والذي يهدف إلى غرس 66 ألف شجرة في المدينة وضواحيها من مختلف الاشجار المثمرة والجمالية والزهور، والتي دشنها محافظ محافظة مأرب.

 

كما اشار عطية إلى أن المرحلة الأولى التي بلغت كلفتها 40 مليون ريالا تضمنت غرس 500 شجرة من أشجار النخيل والدمس والدفلة وجهنمية، في شوارع الهيئة، القصر، والشارع العام.

 

و تمت اعمال الرصف للشارع العام وشارع القصر لمساحة طولية قدرها 1582 مترا طوليا.

 

كلمات دالّة

#مأرب