آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

الباكري يدشن دورات (اللغة الانجليزية) لطلاب معهد العلوم الصحية

الخميس 18 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 

 دشن وكيل محافظة مارب عبدالله الباكري، ومعه  مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي ومدير المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور محمد مفتاح،  الدورات التدريبية لعدد 200 طالب وطالبة منتسبي المعهد العالي للعلوم الصحية في اللغة الانجليزية، التى ينظمها المعهد العالي للعلوم الصحية لتعزيز القدرات لدى الطلاب والطالبات.

 

وخلال التدشين أشار الوكيل الباكري الى أهمية هذه الدورات التدريبية للطلاب والطالبات في المعهد العالي للعلوم الصحية لما من شأنه تطوير القدرات لدى الطلاب والطالبات ، مؤكداً أن محافظة مأرب حققت نجاحاً كبيراً في كل المجالات ومنها الجانب الصحي في التأهيل وتخرج الكوادر الطبية والفنية من المعهد لرفد المرافق الصحية بالمحافظة.

 

  وأشاد الوكيل الباكري بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة والمعهدالصحي في سبيل تأهيل وتخرج كوادر صحية فى مختلف التخصصات الطبية.

 

من جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، ان هذه الدورات التدريبية التي ينفذها المعهد العالي للعلوم الصحية لتعزيز القدرات لدى الطلاب والطالبات ، لافتاً إلى ان الجانب التعليمي في المعهد الصحي يتطلب من الطلاب والطالبات أن يوجد لديهم إلمام كامل في اللغة الانجليزية كون المصطلحات الطبية والعلاجية ترتكز على اللغة الانجليزية.

 

  من جانبه أوضح مدير المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور محمد مفتاح، أن الدورات التأهيلية والتدريبية تأتي في إطار التدريب والتأهيل لطلاب وطالبات المعهد الملتحقين في الأقسام مساعدي أطباء والصيدلة والتمريض والقبالة.

 

وأشار إلى أن إدارة المعهد واكادميي المعهد عملوا على إقرار عمل هذه الدورات التدريبية التنشيطية في مادة اللغة الانجليزية نظراً لضعف بعض الطلاب والطالبات في هذه الماده المهمة، موضحاً أنه سيتم تدريب 190 طالب وطالبة من منتسبي المعهد في الأقسام مساعدي أطباء والصيدلة والتمريض والقبالة لمدة ثلاثة أشهر وفق الطرق التعليمية للغة الإنجليزية.

 

كلمات دالّة

#مأرب