آخر تحديث:- منذ 07دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يدشن توزيع 650 سلة غذائية للنازحين بمأرب مقدمة من الندوة العالمية

السبت 27 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

  دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم توزيع 650 سلة غذائية لأسر نازحة من 14 محافظة يمنيةمتواجدين في مأرب، مقدمة من مؤسسة الندوة العالمية للشباب الاسلامي.

 

وتتكون السلة الغذائية المقدمة عبر جمعية الندى من كيس دقيق 25 كيلو و10 كيلو ارز ومثلها سكر وجالون زيت طبخ 8 لترات، الى جانب كرتون فاصوليا وكيلو حليب وكيلو شاي وباكت صلصله للطبخ فضلا عن ستة علب مكرونه.

 

  وخلال التدشين اشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بهذه اللفتة من قبل الندوة العالمية بهذه المساعدات الغذائية للنازحين في المحافظة من مختلف محافظات الجمهورية والذين يعيشون اوضاعا صعبة بعد نزوحهم هربا من بطش مليشيات الحوثي الانقلابية الايرانية.

 

واشار مفتاح الى ان هذه السلة بمكوناتها الجيدة ستخفف كثيرا من اعباء المستفيدين من النازحين في ظل الارتفاع الكبير في اسعار المواد الغذائية بسبب انهيار العملة اليمنية.

 

ودعا مفتاح المنظمات الدولية الى التدخل بشكل حقيقي ومجدي لتقديم المساعدات للنازحين وفقا لاحتياجاتهم و بالشكل الذي يحفظ للنازحين كرامتهم ويوفر لهم العيش اللائق ، مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تقدم كل الدعم والتسهيلات للعمل الانساني.

 

حضر التدشين ممثل جمعية الندى الاجتماعية الخيرية فيصل الشرعبي وامين عام ائتلاف صنعاء للإغاثة أمين الشامي.

 

كلمات دالّة

#مأرب