آخر تحديث:- منذ 58دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

التحالف العربي يشيد بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية بمأرب

الثلاثاء 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

أشاد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بالإنجازات والنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب خلال الفترة والأسابيع الماضية.

وقال المالكي إن الأجهزة الأمنية في مأرب نجحت في ضبط عدد من شحنات الحشيش المخدر كانت في طريقها للحوثيين، والتي تستخدمها من أجل الحصول على الدعم المالي.

وتحدث ناطق التحالف عن ضبط شرطة مأرب لآثار يمنية كانت في طريقها إلى التهريب خارج البلاد من قبل سماسرة تابعين للمليشيا الحوثية، وكذا ضبطها لملايين من العملات الصعبة وهي في طريقها إلى مليشيات الحوثي.

وأكد المالكي أن الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة والتحالف العربي سيعملون على تجفيف كل مصادر الدعم المالي للانقلابيين. داعياً المنظمات الدولية إلى القيام بدورها لمنع الاتجار بالآثار اليمنية التاريخية ونهبها من قبل عصابات الحوثي.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب نجحت في ضبط ما يقارب 3 طن من الحشيش المخدر خلال العام 2018 كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الانقلابية، بالإضافة إلى إحباط تهريب مبلغ مليونين و610 الف دولار امريكي و9 ملايين ريال سعوي في عمليتين مختلفتين كانتا في طريقها للحوثيين بصنعاء، وإحباط عملية تهريب قطع اثرية نادرة إلى الخارج.

كلمات دالّة

#مأرب