آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

مأرب تكرم طلابها الأوائل في الشهادتين الأساسية والثانوية على مستوى المحافظة

الخميس 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، أوائل الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة في الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2018/2017م وعددهم 25 طالبا وطالبة .

 

وهنأ وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي في كلمة له خلال الحفل ، الطلاب والطالبات المكرمين على تفوقهم الدراسي، نتيجة جهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي والمذاكرة والاجتهاد .

 

وثمن الفاطمي جهود مكتب التربية في الارتقاء بالعملية التعليمية ورفع مستويات التحصيل العلمي، والتي أثمرت نتائج مشرفة لأبناء المحافظة في الشهادتين الأساسية وبعضهم احتل العشرة الاوئل على مستوى الجمهورية .

 

وقال الفاطمي: "في الوقت الذي استقبلت فيه محافظة مأرب آلآف الطلاب النازحين ووفرت لهم خدمات التعليم رغم الظروف الصعبة ، وحصلوا على شهادات تحصيلهم العلمي الفعلي في مدارس مأرب، نجد مليشيات الحوثي تأخذ الطلاب من المدارس وتدفعهم إلى جبهات القتال ، وتمنحهم شهادات ومعدلات وهمية، وهم في المتارس والبعض منهم قد غادر الحياة ".

 

وأكد أن التعليم هو أحد أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ، وإحدى ركائز التنمية والتطور ، وهو ما سعت إلى تدميره مليشيا الحوثي بشكل ممنهج منذ الوهلة الأولى لتتمكن من نشر خرافاتها التي تستعبد الناس والأجيال .

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب إلى أن هذا التكريم للطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى المحافظة للشهادتين الأساسية والثانوية ، هو تكريم لكل الطلاب المتفوقين والمجتهدين، وحافز لمزيد من الاجتهاد والتنافس بين الطلاب من جهة والمدارس من جهة أخرى .

 

وأكد العباب حرص مكتب التربية على أن يتلقى الطلاب التعليم الجيد والصحيح رغم الصعوبات المتمثلة بازدحام الفصول بسبب النزوح الكبير والمتواصل للمواطنين من مختلف المحافظات .

 

وتخلل الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والمسرحية والقصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين .

 

حضر الحفل مدير مديرية حريب ناصر القحاطي ومدراء مكاتب التربية بالمديريات ومدراء عدد من المدارس وأولياء أمور الطلاب والطالبات المكرمين.

كلمات دالّة

#مأرب