آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

فريق من اليونيسيف يزور الوحدة الصحية بالروضة ومخيم النازحين بالجفينة

الأحد 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 09 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 
زار وليد نعمان مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بمكتب صنعاء ومعه مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة أحمد العبادي ،اليوم الأحد، الوحدة الصحية بمدينة الروضة، ومخيم النازحين بمنطقة الجفينة جنوب مدينة مأرب.


وخلال زيارتهم للوحدة الصحية بمدينة الروضة اطلع نعمان والعبادي على سير العمل، واستمعا من إبراهيم الضيفي منسق برنامج الصحة والتغذية الطارئ والعاملين في الوحدة الصحية إلى شرح عن سير العمل والخدمات التي تقدمها، وتقارير العمل الشهرية للخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.


وتعتبر الوحدة الصحية أحد المشاريع الصحية المدعومة من منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف والبنك الدولي، وينفذها مكتب الصحة ومشروع الصحة والتغذية الطارئ.


وأشاد نعمان بجهود مكتب الصحة والعاملين بالوحدة الصحية ، والتزامهم بالعمل ، وما لمسه من واقع السجلات والتقارير التي تؤكد تأدية العاملين في الوحدة الصحية للعمل بكل تفان وإخلاص في خدمة المواطنين والنازحين.


وفي سياق متصل قام وليد نعمان وأحمد العبادي بزيارة الفريق الطبي لتجمعات النازحين في مخيم النازحين بمنطقة الجفينة، واطلعا علي سير عمل الفريق في المنطقة التي يتواجد فيها عدد كبير من النازحين.
ولفت العبادي أثناء الزيارة إلى أن مكتب الصحة يسعى إلى إنشاء نقطة صحية في منطقة الجفينة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وخدمات الصحة الإنجابية، وصحة الطفل وغيرها من الخدمات الطبية والعلاجية للنازحين.


من جهته أكد وليد نعمان استعداد اليونيسيف لتوفير نقطة صحية في الجفينة وفق خطة مكتب الصحة.

كلمات دالّة

#مأرب