آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحية يختتم تدريب صحيين في معالجة الأطفال المصابين بسوء التغذية

الخميس 06 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 07 مساءً / مأرب - خاص

مكتب الصحة العامة يختتم تدريب اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب ،اليوم الخميس، الدورة التدريبية التأسيسية الخاصة بالمعالجة الداخلية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد مع المضاعفات.

وأقيمت الدورة بمستشفى كرى العام لعدد 22 عامل وعاملة في القطاع الصحي من مستشفيات 26سبتمبر بالجوبة، ومجمع الشهيد محمد هايل، بإشراف من مكتب الصحة بالمحافظة، وتمويل منظمة الصحة العالمية، وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية.

وأكد أحمد العبادي مدير الرعاية الصحية أن الدورة جاءت في سياق التدريب والتأهيل للكوادر الطبية والفنية بالمرافق الصحية المستهدفة ؛ التي توجد فيها أقسام داخلية لمعالجة الأطفال المصابين بسوء التغذية.

ولفت العبادي إلى أن المكتب يبذل كل الجهود لما من شأنه تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية الأولية في المرافق الصحية بشكل جيد، وتحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية بتلك الأقسام.

وعبر العبادي عن شكره لمؤسسة بناء ولمنظمة الصحة العالمية لما تقدمه من دعم للمحافظة في هذا الجانب.

من جهته أوضح الدكتور عبدربه ناصرمفتاح مدير فرع مؤسسة بناء أن هذه الدورة تأتي ضمن تدخل المؤسسة في الجانب الصحي بالمحافظة.

ولفت مفتاح إلى أن البرنامج الذي ينفذ في مستشفي كرى العام ومستشفى 26سبتمبر بالجوبة ومجمع الشهيد محمد هايل هدفه مزيد الاهتمام بالأطفال المصابين بسوء التغذية.

وعبر عن شكره لمكتب الصحة لما بذله من جهود في سبيل إنجاح هذا البرنامج.

يذكر أن الدورة استمرت لمدة ستة أيام وتم خلالها تدريب العاملين الصحيين، وتزويدهم بالمعلومات والمعارف في نظام المعالجة للأطفال المصابين بسوء التغذية.

كلمات دالّة

مأرب