آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الخميس 20 يونيو-حزيران 2024

 الفاطمي يلتقي تجار المواد الغذائية بمأرب، ويشدد على الإلتزام بخفض الاسعار

الإثنين 10 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب
 

التقى وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ، اليوم الإثنين، عدداً من كبار تجار المواد الغذائية والأساسية بمأرب، لمناقشة قضايا تخفيض الأسعار والالتزام بالنشرات الصادرة عن مكتب التجارة والصناعة والمعوقات التي تقف دون التزام التجار بما يصدره مكتب الصناعة من تعاميم.

 

وفي اللقاء الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسر الحاشد شدد الوكيل الفاطمي على التزام جميع التجار بخفض الأسعار للمواد الغذائية ، وفقاً لنشرة مكتب الصناعة والتجارة بعد التحسن الكبير للعملة المحلية أمام العملات الاجنبية.

 

وأكد الوكيل الفاطمي في اللقاء أن السلطة المحلية ستتخذ الإجراءات الحازمة تجاه المتلاعبين بالأسعار بغرض تكوين ثروات على حساب معاناة المواطنين ، وخاصة النازحين الذين استقبلتهم المحافظة من مختلف المحافظات، والذين يعيشون ظروفاً صعبة يجب الالتفات إليها والعمل على التخفيف منها.

 

وأشار الوكيل الفاطمي إلى أن السلطة المحلية تعمل على مساندة فرع البنك المركزي في ضبط الصرافين المتلاعبين بأسعار العملات مقابل العملة اليمنية، وإلزامهم بنشرة البنك المركزي لأسعار الصرف بما يحقق استقرار في أسعار المواد الغذائية والأساسية.

 

وناقش اللقاء المعوقات التي تقف دون التزام التجار بأسعار تلك النشرات ومنها التلاعب من قبل الصرافين باسعار الصرف ، وامتناع التجار المستوردين للمواد الغذائية والأساسية التعامل مع تجار الجملة بالعملة المحلية ، وإجبارهم على دفع عملات صعبة مقابل أسعار المواد الغذائية.

 

الصورة ارشيفية

كلمات دالّة

#مأرب