آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

محافظ مأرب يلتقي ممثلين من مركز(سيفيك) الدولي

الثلاثاء 11 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب


استقبل محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة بمكتبه ممثلين عن مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك)، الذي يعمل في 17 دولة تعاني من الصراعات من بينها اليمن.

 

وعبر المحافظ العرادة خلال اللقاء عن شكره للجهود التي يبذلها مركز "سيفيك" في التوعية القانونية لحماية المدنيين في مناطق الصراع. وأكد على أهمية البرنامج وتوسيع عمله لتوعية أكبر وأعمق لمنتسبي أجهزة الشرطة والأمن بالمحافظة بالقانون الدولي الانساني وحماية المدنيين.

 

وأشار إلى أهمية التوعية في مجالات الضبط القضائي ن وحقوق المتهمين وغيرها من المواد التدريبية التي من شأنها أن تحفظ للإنسان كرامته وحقوقه المدنية ، وتعزز الأمن والاستقرار بالمحافظة ، وتخلق روابط تعاون قوية بين المواطنين ومنتسبي الأمن والشرطة.

 

من جانبهما قدم كلاً من صدام الأدور والحسين صولان ممثلا "سيفيك" شرحاً عن ما تم إنجازه من أعمال تحضير وإعداد لإقامة دورات تدريبية وتأهيلية في مجال القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين لمنتسبي الشرطة في محافظة مأرب في إطار عقد تدريبي لمنتسبي الداخلية والدفاع في هذا المجال.

 

وأوضحا أن المركز سيطلق البرنامج التدريبي مطلع العام المقبل بتدريب مدربين وطنيين من منتسبي الشرطة كمرحلة أولى يتلوها بعد ذلك عمليات تدريب واسعة من قبل المدربين لمنتسبي الشرطة والأمن في المحافظة تحت إشراف المركز وفق المادة التدريبية والبرنامج التدريبي الذي تم الاتفاق عليه مسبقا بين المركز والجهات المعنية بالمحافظة.

 

ونوها إلى أن البرنامج سينفذ أيضا في المعسكرات الموجودة في المحافظة ونطاق المنطقة العسكرية الثالثة من أجل التوعية المكثفة بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

 

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل، ومدير فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم.

 

كلمات دالّة

#مأرب