آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

بتكلفة 300 مليون دولار ..
المحافظ العرادة يدشن الأعمال الإنشائية لمدينة سبأ السكنية التجارية

الأربعاء 12 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة ،اليوم الأربعاء، الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مدينة سبأ السكنية والتجارية التابعة لشركة زبين التجارية البالغ تكلفتها 300 مليون دولار أمريكي كأول مدينة سكنية وتجارية حديثة في المحافظة.

 

وخلال التدشين استمع المحافظ العرادة من المستثمر زبين والشركة المنفذة سكاي لاين للمقاولات والتطوير العقاري إلى شرح مفصل عن المدينة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 800 ألف متر مربع.

 

واطلع المحافظ العرادة على المخطط العمراني للمدينة والتي تضم مناطق تجارية وفنادق سياحية ، وأبراج سكنية ومكاتب شركات تجارية ، وفلل سكنية متعددة المستويات لتناسب فئات اقتصادية مختلفة بتصاميم موحدة.

 

كما تتضمن المخططات أماكن ومباني للخدمات العامة من مدارس ومراكز صحية ومناطق ترفيهية وأسواق وحدائق ومساجد ، إلى جانب شمولية المخططات بخدمات الصرف الصحي والكهرباء وغيرها من البنى التحتية.
وأشار المستثمر زبين إلى أن المرحلة الأولى من تنفيذ المدينة السكنية ستوفر نحو 1500 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

 

كما طاف المحافظ بالمدينة السكنية واطلع على الأعمال الجارية في تنفيذ عدد من الفلل السكنية ، والسوق التجاري في أحد مربعات المدينة وبنماذج موحدة ومتميزة تعطي طابعاً حضارياً رائعاً.

 

وقد عبر المحافظ عن سعادته لتدشين أعمال التنفيذ لهذه المدينة السكنية والتجارية القائمة على أحدث المخططات ، ووفق أفضل المعايير والمواصفات برأس مال ومستثمرين محليين ؛ خاصة بعد اعتماد المخطط العام لعاصمة المحافظة ( الماستر بلان) لتكون عاصمة نموذجية.

 

وأشار إلى حاجة المحافظة في الاستثمار العقاري والتي ستعمل على النهوض بالمحافظة وعاصمتها من خلال خلق فرص عمل ، والالتزام بالمخطط الحضري للمدينة ، وإعطاء نماذج رائعة للمظهر العام للبناء ، كما يعزز من عملية زيادة الانشطة والاستثمارات والتنمية في المحافظة في مختلف المجالات التي تعد بكراً وواعدة بالفرص الاستثمارية.

 

ودعا المحافظ العرادة رجال الأعمال والرساميل الوطنية والعربية إلى الإقبال للاستثمار في المحافظة التي تنعم بالأمن والاستقرار وسيادة القانون. مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين.
كما وجه الجهات المعنية بالتعاون مع إدارة المشروع في إيصال خدمات البنى التحتية التي تحتاجها.

 

رافقه خلال الزيارة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي ، ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ، ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالودود المذحجي ، وقائد فرع قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العقيد عبد الغني شعلان.

كلمات دالّة

#مأرب