آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

انجاز 60% من المرحلة الأولى لإعادة تأهيل الطريق الدولي صافر العبر

الثلاثاء 01 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

بلغت نسبة الانجاز في تنفيذ أعمال إعادة التأهيل الشامل للطريق الدولي صافر - العبر بطول 40 كم (المرحلة الأولى) نحو 60% بكلفة إجمالية للمشروع 2.5 مليار ريال.

 

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة مأرب المهندس عبدالودود المذحجي أن العمل جار لاستكمال بقية الأعمال والمتوقع الانتهاء منها قبل منتصف العام الجاري، كمرحلة أولى لإعادة تأهيل طريق مأرب - العبر الاستراتيجي.

 

وأشار مدير عام الاشغال خلال زيارته الميدانية للمشروع إلى أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك كلف فريقاً من وزارة الأشغال العامة والطرق للنزول إلى الطريق لدراسة تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة التأهيل الشامل للطريق وتشمل غويربان- العبر.

 

ونوه المهندس المذحجي إلى أنه رغم الأهمية الاستراتيجية لطريق مأرب - العبر، والذي أصبح خلال السنوات الأخيرة الطريق الرئيس الرابط بالمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، إلا أنه لم يشهد أي عملية ترميم خلال السنوات السبع الماضية ؛ فضلاً عن زيادة مرور الشاحنات بحمولات زائدة فوق قدرة تحمل الطريق ؛ ما تسبب في تهالك طبقة الإسفلت وازدياد الحفر على طول الطريق.

 

وأشاد المذحجي بمبادرة السلطة المحلية بمحافظة مأرب ، وعلى رأسها المحافظ اللواء سلطان العرادة في التواصل مع فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ، ونائبه ، ودولة رئيس الوزراء والتنسيق معهم للبدء في سرعة تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة تأهيل الطريق الدولي وذلك استشعاراً للأهمية الاستراتيجية لهذا الطريق.

 

وكان المدير التنفيذي لشركة "سبأ" للمقاولات المنفذة للمشروع المهندس عبدالله محمد غالب قد أشار إلى أن عملية إعادة التأهيل للمرحلة الاولى التي يجري تنفيذها تتطلب إعادة تأهيل طبقة البسكورس المنفذة سابقا ومعالجتها بمواد مثبتة لتتطابق ، والمواصفات العالمية من أجل استدامة الطريق وتحمل الأوزان الثقيلة، ثم إضافة طبقة إسفلت بسماكة 5 سم ، وعرض 7 امتار، إلى جانب توسيع أكتاف الطريق بمسافة 5ر2 متر في كل جانب.

 

وأشار إلى أن الشركة تحاول مضاعفة جهدها من أجل إنجاز التنفيذ خلال الفترة الزمنية المحددة بالعقد وهي عشرة اشهر .

 

وأعرب عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ومكتب الاشغال على دعمهم وتذليل الصعوبات التي تواجه التنفيذ.

كلمات دالّة

#مأرب