آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحة يختتم اللقاء السنوي لتقييم ومناقشة الأداء وخطط العام الجديد

الخميس 24 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 09 مساءً / مأرب - خاص

المؤتمر السنوي اختتم اليوم بمحافظة مأرب اللقاء السنوي بمدراء الصحة ومنسقي الرعاية ، ومشرفي التحصين ومنسقي التغذية، والصحة الإنجابية بالمديريات الذي هدف لمناقشة خطة العام الجديد 2019، وتقييم أنشطة العام 2018م.

ودعا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي خلال اللقاء الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد والتخطيط الجيد للأنشطة ؛ بما يحقق مستوى أفضل في تقديم الخدمات الطبية.

وأكد أن محافظة مأرب تشهد ازدياداً كبيراً في السكان ؛ نتيجة النزوح المستمر إليها من مختلف محافظات الجمهورية ،وهو ما يضيف على مكتب الصحة أعداد ونسب ومؤشرات صحية يجب تحقيقها.

وقال: إن المكتب حقق انجازات كبيرة في تنفيذ خطته خلال العام الماضي والارتقاء بالوضع الصحي والتوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، وتنفيذ الأنشطة والفعاليات كالانشطة الإيصالية التكاملية، والروتينية ،والحملات الوطنية وتحقيق الأهداف ، ورفع مستوي المؤشرات في خدمات الرعاية الصحية الأولية (التحصين والتغذية وصحة الطفل ورعاية الحوامل وصحة أنجابية).

وفي جانب الخدمات الطبية والعلاجية أشار الدكتور الشدادي إلى ما تحقق فى العام الماضي في رفع مستوى الأداء، والتوسع في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، ورفع كفاءة المنشئات الصحية والطبية، والتأثيث والتجهيز للعدد من المستشفيات ،وغيرها من الأنشطة التي تم تنفيذها.

وأقر المؤتمر خطط الأنشطة البرامج الصحية (الايصالي التكاملي، الروتيني) للعام 2019 م، وخطط حملة الحصبة المزمع تنفيذها مطلع فبراير الجاري.

 

كلمات دالّة

مأرب