آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الإثنين 27 مايو 2024

صندوق النظافة والتحسين: رفع 88 ألف طن من المخلفات الصلبة وغرس 3 ألف شجرة 2018 (تصحيح)

السبت 26 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08 مساءً / مأرب

تمكن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب من رفع (88 ) ألفا و(38) طنا من المخلفات الصلبة خلال العام الماضي 2018م من مدينة مأرب ، وضواحيها ومدينتي حريب والحصون ، ومركز مديرية الوادي بزيادة عن العام الذي سبقه بلغت (28 ) ألف طن.


وأرجع التقرير السنوي للصندوق الزيادة في الكمية إلى التوسع العمراني ونشوء أحياء سكانية جديدة في ضواحي عاصمة المحافظة ؛ جراء استمرار النزوح السكاني إلى المحافظة ، وتوسع الأنشطة التجارية والاستثمارية.

 

وأشار التقرير إلى أن الصندوق وفر31 فرصة عمل جديدة في مجال النظافة حيث ارتفعت القوى العاملة إلى 341 عامل.

 

ولفت التقرير إلى رفد السلطة المحلية بالمحافظة للصندوق بمعدات وآليات نظافة جديدة خلال العام الماضي من أجل تمكينه من مواجهة أعمال التوسع في أنشطة النظافة والتراكم الكبير للمخلفات ؛ جراء الازدحام السكان ، وتزايد النشاط التجاري والاستثماري.


ووفق التقرير فقد تسلم الصندوق (18) آلية من آليات ومعدات النظافة توزعت بين قلابات وضغاطات وكناسات شوارع ووايتات شفط صرف صحي، وباكلودر، بلغت كلفتها الاجمالية نحو (748) ألف دولار.

 

وفي مجال التحسين تمكن الصندوق من زراعة 3 آلاف و587 شجرة في شوارع رئيسية بمدينة مأرب وضواحيها، من مختلف الاشجار المثمرة والجمالية المزهرة؛ إلى جانب المساهمة في تشجير ساحات عدد من المدارس والمرافق والمباني الحكومية وتأهيل مشتل زراعي خاص بالتحسين لإنتاج ( 5000) شتلة كركيزة هامة لتنفيذ المرحلة القادمة من تشجير بقية شوارع المدينة.

 

وأشار التقرير إلى أن الصندوق تمكن خلال العام الماضي من رصف عدد من الشوارع الرئيسة في عاصمة المحافظة بمساحة بلغت إجمالية قدرها ( 66 ) ألف مترا طولي.

 

وأفاد مدير عام الصندوق محمد عطية أن خطة العام 2019م تتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة والمشاريع الخدمية التي من شأنها إظهار الوجه الجمالي لمدينة مأرب اللائق بها.

كلمات دالّة

#مأرب