آخر تحديث:- منذ 48دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

مكتب التربية واليونيسيف يطلقان برنامج الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي للمعلمين

الأحد 27 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

أطلق مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف" اليوم الأحد، المرحلة الأولى من برنامج الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي للمعلمين في خمس مديريات بالمحافظة.


وأكد الدكتور عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب على أهمية إطلاق هذا البرنامج الخاص بالدعم النفسي للمعلمين والطلاب ، وتخفيف الآثار النفسية التي تعرضوا لها جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني.

 

ولفت الوكيل مفتاح إلى ارتفاع أعداد الطلاب بمدارس المحافظة بشكل كبير جراء استمرار النزوح السكاني من المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الانقلاب ، والذين يعانون من آثار وصدمات نفسية نتيجة الأوضاع المأساوية للحرب التي عاشوها في محافظاتهم ، وأثناء النزوح والمشاكل المصاحبة للوضع المعيشي الصعب في مناطق النزوح.

 

وأشاد الدكتور مفتاح بالتعاون المشترك بين إدارة مكتب التربية بالمحافظة ومنظمة اليونيسيف في إطلاق هذا البرنامج وإقامة هذه الدورات الهامة ؛ منوهاً بضرورة متابعة وتقييم مراحلها التالية في الميدان حتى تعم الفائدة المدرسين والطلاب في المدارس المستهدفة.

 

من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب؛ أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي ، وأثر فعال ، ومثمر في تحسين العملية التربوية بشكل عام بالمديريات المستهدفة ؛ كونها ستعيد تأهيل المدرسين والطلاب نفسياً في المناطق الأكثر استقبالاً للنازحين، وستعمل على رفع قدراتهم ومعنوياتهم ليؤدوا رسالتهم التربوية بشكل أفضل.

 

وأوضح الدكتور العباب ان المعلمين المشاركين في المرحلة الأولى سيتولون تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج وتتضمن تدريب (940) معلم ومعلمة في المدارس التي يعملون بها ، وسينعكس ذلك إيجابياً في العملية التربوية والتحصيل العلمي للطلاب وهذه هي الغاية التي يسعى المكتب لتحقيقها.

 

وتتضمن المرحلة الأولى بناء قدرات (76) معلماً ومعلمة من مديريات مجزر، صرواح، الوادي، حريب و الجوبة، وتعريفهم بأساسيات التدريب ، وأساليب الدعم النفسي، وإكسابهم المعارف والمهارات والخبرات اللازمة حتى يكونوا قادرين على توصيل الرسالة المطلوبة في تأهيل وتدريب زملائهم المعلمين في المدارس والذين سيقومون بدورهم بعكسها للطلاب.

 

حضر التدشين مدير عام مديرية الوادي صالح احمد جرادان.

كلمات دالّة

#مأرب