آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

تدريب 24 عاملة صحية في مجال المشورة وتغذية الرضع وصغار الأطفال 

الأحد 27 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب - اليوم الأحد - تدريب 24 عاملة صحية من مختلف المرافق الصحية بالمحافظة ؛ في مجال المشورة وتغذية الرضع وصغار الأطفال بتمويل من منظمة اليونيسيف .

 

وهدفت الدورة التي استمرت ستة أيام إلى رفع قدرات العاملات الصحيات في المرافق الصحية ، وإكسابهن معارف لتمكينهن من أداء عملهن في المرافق الصحية بالشكل الجيد .

 

وفي اختتام الدورة أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي إلى دور العامل الصحي في توعية المجتمع حول الرعاية الصحية الأولية المتمثلة في التحصين والتغذية وصحة الطفل ورعاية الحوامل والصحة الإنجابية، ومنهم مرتادي المرافق الصحية وخاصة الأمهات والأطفال .

 

وأكد الدكتور الشدادي أن عدد الحالات المصابة بسوء التغذية "الحاد الوخيم" المكتشفة خلال العام الماضي ؛ بلغت2870 حالة ؛ شفي منها 1649 حالة، وتخلفت 340 حالة عن الشفاء، فيما لايزال 831 حالة تحت العلاج .

 

وأشار إلى أن أقسام معالجة سوء التغذية المنتشرة في مستشفيات كرى العام، و 26سبتمبر العام ، والشهيد محمد هايل ، وحريب تقوم بتقديم العلاج المجاني اللازم ؛ بالإضافة إلى توفير بدل مواصلات ، ومصروف يومي تسلم لولي أمر كل حالة .

 

وقال: إن هذه الأقسام يعمل فيها كادر طبي وفني مدرب، ويشرف عليها مباشرة مكتب الصحة العامة ؛ بتمويل منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ،وكذلك مؤسسة بناء.

كلمات دالّة

#مأرب