آخر تحديث:- منذ 25دقيقة
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحة يبدأ لقاءً موسعاً تمهيداً لتنفيذ حملة التحصين ضد الحصبة

الأحد 03 فبراير-شباط 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب


بدأ مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب - اليوم الأحد - اللقاء التحضيري الأول الموسع للتحصين ضد مرض الحصبة الذي ينظمه المكتب على مدى اسبوع.

 

ويهدف اللقاء الذي يضم مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومشرفي التحصين ومدراء مكاتب التربية والتعليم، ومكاتب الأوقاف بالمديريات، إلى التشبيك بين مختلف الجهات من أجل إنجاح تنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي يعتزم مكتب الصحة تنفيذها خلال القترة المقبلة.

 

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي على أهمية التهيئة الجيدة للحملة في إطار جهود مكتب الصحة لمواجهة أمراض الطفولة القاتلة.

 

ودعا الفاطمي إلى تضافر الجهود والتكاتف المجتمعي من أجل إنجاح هذه الحملة التي تستهدف الحفاظ على صحة أبنائنا وأطفالنا كونهم عمود المستقبل.

 

وأشار الوكيل الفاطمي إلى أهمية تفعيل دور خطباء المساجد، والإذاعات المدرسية من أجل خلق وعي مجتمعي وتفاعل واسع لإنجاح الحملة.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، إلى حرص المكتب على تنفيذ خدمات الرعاية للطفولة ومن ضمنها التحصين ضد الأمراض القاتلة بما يعزز من صحة الطفل ، ويقلل من خطر الأمراض القاتلة للطفولة.

 

وأكد أن الصحة هي مسئولية مجتمعية وليست جهة معينة فقط .. لافتا إلى أن المكتب يسعى إلى تعزيز التنسيق والتواصل والتكامل مع مختلف الجهات ذات العلاقة بما يحقق الهدف المنشود من تعزيز ثقافة الصحة المجتمعية ، ووصول الرعاية الصحية إلى كافة المواطنين بأقل التكاليف والجهد خاصة في ظل الظروف التي تعيشها اليمن.

كلمات دالّة

#مأرب