آخر تحديث:- منذ 56دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

الوزير الجبواني يشيد بالإنجازات التي حققتها جامعة إقليم سبأ خلال سنتين

الخميس 07 فبراير-شباط 2019 الساعة 08 مساءً / مأرب

أشاد وزير النقل صالح الجبواني بالانجازات التي حققتها جامعة إقليم سبأ خلال سنتين من عمرها حتى أصبحت إحدى الصروح العلمية الهامة في اليمن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير النقل ومعه محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، للجامعة اليوم الخميس، حيث كان في استقبالهما رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونائبيه الدكتور علي سيف الرمال وحسين الموساي وعدد من عمداء الكليات في الجامعة.

واستمع الوزير الجبواني والمحافظ العرادة إلى شرح موجز من قبل رئيس الجامعة عن الانجازات التي تحققت في إطار مشروع بناء هذا الصرح العلمي الذي بدأ بكلية واحدة عام 2006م ، وتضم 1100 طالب وطالبة، ليصبح بعد قرار الإنشاء الجامعة في 2016م خمس كليات في محافظتي مأرب والجوف فيها 28 تخصص علمي وارتفع عدد الطلاب فيها هذا العام الدراسي الى 8915 طالب وطالبة، تمثل نسبة الطالبات 35 في المائة منهم، فيما تشكل نسبة الطلاب من محافظة مأرب من إجمالي طلاب وطالبات الجامعة 40 في المائة.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم إنشاء مركزين واحد للجودة والاعتماد الاكاديمي ، وآخر للدراسات العليا والبحوث، وإطلاق برنامج لدراسة الماجستير في أربعة تخصصات ويضم 98 طالب وطالبة.

من جهته أكد وزير النقل صالح الجبواني على أن نهضة الشعوب ترتبط ارتباطاً أسياسياً بالتعليم .. مشيراً إلى أن محافظة مأرب كانت في السابق تحتاج إلى كل شيء، والآن بدأت نهضتها في ظل ظروف استثنائية يعيشها الوطن وتقدم تجربة فريدة في الريادة وحضور الدولة والبناء والتنمية.

ولفت إلى أن الجامعة يعول عليها كثيراً في الاسهام الفعال في تحقيق التنمية المنشودة والإسراع في خطواتها كونها مصنع العقول ومشاريع الحياة والاعمار.

وأكد الوزير الجبواني أن مشروع الحوثي الظلامي سينهزم وستنهزم المشاريع الاخرى ما قبل الوطنية ، وسينتصر اليمن وستسير عملية إعادة بناء اليمن الاتحادي بستة أقاليم بخطى ثابتة وقوية بقيادة رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

كلمات دالّة

مأرب