آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الأحد 23 يونيو-حزيران 2024

مكتب الصحة يختتم تدريب 686 عامل صحي لتنفيذ حملة التحصين ضد الحصبة

الخميس 07 فبراير-شباط 2019 الساعة 09 مساءً / مأرب

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان - اليوم الخميس - تدريب 686 مشرف وعامل وعاملة صحية سيتولون تنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية المقرر انطلاقها السبت القادم في جميع مديريات المحافظة.

وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن المكتب انتهى من كامل التجهيزات لتنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وأنه تم التشديد علي المديريات بضرورة التركيز على المناطق ذات الخطورة العالية والوصول إلى أماكن تواجد النازحين والفئات الأشد فقراً.

وقال: إنه تم التنسيق مع مكتب التربية والتعليم والتهيئة للحملة. منوهاً إلى أن فرق التحصين ستعمل في المدارس والمرافق الصحية والمواقع الثابتة والمتنقلة، لتقديم خدمات التلقيح للأطفال.

ودعا الدكتور الشدادي كافة المواطنين إلى التعاون مع فرق التحصين، والعمل على تحصين أطفالهم من مرض الحصبة، دعياً الإعلاميين وخطباء المساجد وكل الناشطين للإسهام في توعية المجتمع عن أهمية تحصين أطفالهم.

من جهته أوضح الشامي داوود المشرف المركزي للتحصين أن محافظة مأرب أنهت تدريب العاملين الصحيين ومشرفي الفرق في جميع مديريات المحافظة ، استعداداً لتنفيذ الحملة.

وتستهدف حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية 155 ألف و650 طفل وطفلة من سن 6 أشهر وحتى 15 عاما في جميع مديريات المحافظة.

 

كلمات دالّة

مأرب