آخر تحديث:- منذ 38دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

الوكيل الفاطمي يدشن حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة

السبت 09 فبراير-شباط 2019 الساعة 04 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي انطلقت اليوم السبت في عموم مديريات المحافظة.


وأكد وكيل المحافظة علي الفاطمي خلال التدشين بمستشفى الشهيد محمد هايل على أهمية هذه الحملة لوقاية أطفالنا من مرض الحصبة الخطير .. داعياً الآباء والأمهات لتطعيم أبنائهم والتعاون مع فرق التحصين .

 

وذكر الفاطمي أن السلطة المحلية وجهت المجالس المحلية في المديريات بالتعاون الكامل مع فرق التحصين من أجل إنجاح الحملة، لما من شأنه الوصول إلى جميع المستهدفين في هذه الحملة.

 

وأشاد وكيل المحافظة بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان والاعداد الجيد للحملة، وماسبقها من عمليات تدريب مكثفة لفرق تنفيذ حملة التحصين التي ستستمر حتى الخميس القادم.

 

من جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن الحملة تستهدف 155 ألف و650 طفل وطفلة من سن 6 أشهر وحتى 15 عاماً، بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية، وينفذها 686 عامل صحي وعاملة، بينهم 70 مشرفاً على الفرق بالإضافة إلى 10 مشرفين إشراف مركزي.

 

ودعا الشدادي جميع الآباء والأمهات لتطعيم أبنائهم والتعاون مع فرق التحصين التي ستعمل في المرافق الصحية ،والمدارس والمواقع الثابتة والمتنقلة، في جميع مديريات المحافظة.

كلمات دالّة

#مأرب